الكشف على 570 مواطنًا ضمن مبادرة «عينيك في عينيا» بالبحيرة

توقيع الكشف على ٥٧٠ مواطن من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية بمبادرة "عينيك فى عينيا بالبحيرة
توقيع الكشف على ٥٧٠ مواطن من مرضى العيون للأسر الأولى بالرعاية بمبادرة "عينيك فى عينيا بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار عمل مبادرة "عنيك في عنينا" بمحافظة البحيرة، والتي تنفذها مؤسسة حياة كريمة ومؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع البنك الأهلي بمدن وقرى المحافظة، لمكافحة مسببات العمى والكشف عن أمراض العيون للمرضى غير القادرين.

وأشار د. محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بصناع الخير، إلى أن المؤسسة ومن خلال مبادرتها "عينيك في عينيا"، وقعت الكشف الطبي على ٥٧٠ مواطنا من مرضى العيون، ضمن القافلة التي تم تنظيمها بقرية سنهور بمركز دمنهور، حيث يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية، من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


كما تم تقديم الدواء العلاجي لـ464 حالة وعمل 210 نظارة طبية، كما سيتم إجراء جراحات عيون مختلفة لـ110 مواطنين، وذلك تخفيفاً عن كاهل المرضى.

ولاقت هذه القوافل إقبالاً كبيرًا من المواطنين، وأشادوا بجهود مبادرة "عينيك في عينينا"، ومؤسسة "صناع الخير" في تقديم الخدمات الصحية لأهالي قرى "حياة كريمة".

ومن جانبه، أشاد محافظ البحيرة بتلك الأعمال التي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مؤكداً توفير الدعم اللازم وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدني.

ووجه المحافظ بتكثيف أعمال تلك القوافل الطبية العلاجية المجانية داخل قرى حياة كريمة والقرى المحرومة من الخدمات الصحية، وتقديم الخدمات الصحية لأهالي تلك القرى جنبا إلى جنب مع قوافل مديرية لصحة التي تجوب قرى ونجوع المحافظة.
 

اقرأ أيضا| "التربية الصحيحة للأبناء فى مواجهة المشكلة السكانية " فى ندوة بدمنهور