مشروبات علاجية| طريقة تحضير شراب السعال السحري في المنزل

شراب السعال
شراب السعال

 

يمكن أن تحتوي أدوية السعال التقليدية على نسبة عالية من السكر وغالبًا لا تعالج السعال، بدلاً من ذلك ، جرب وصفة شراب السعال المصنوعة منزليًا ، والتي تحتوي على العسل الخام وعصير الليمون والأعشاب التي يمكن أن تساعد في تهدئة الحلق وتقوية جهاز المناعة وتهدئة السعال.

سهلة الخلط معًا ، هذه وصفة ليوم واحد: 

 تؤخذ في الصباح وبعد الظهر وقبل النوم، محمل بمكونات طبيعية لعلاج السعال ويجب أن يقضي على هذا السعال في الوقت الذي تضرب فيه رأسك الوسادة!

المكونات الرئيسية:

خل التفاح: 

يحتوي خل التفاح على بكتيريا مفيدة ، ويمكن أن يساعد في إعطاء دفعة سريعة لجهازك المناعي وتهدئة التهاب الحلق.

الثوم: 

إذا استطعت ، استخدم الثوم الخام الفعلي في هذه الوصفة، لماذا ؟ يُعرف الأليسين ، وهو مركب موجود في الثوم ، بقدرته على قتل الكائنات الحية الدقيقة المسؤولة عن التهابات الجهاز التنفسي التي يمكن أن تؤدي إلى السعال.

عصير الليمون:

 يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب وتعزيز المناعة.

العسل الخام: 

يعمل على تهدئة التهيج وتقليل الالتهاب وزيادة إفراز السيتوكين ، كما يوفر العسل مضادات الأكسدة المعززة للمناعة، في الواقع ، تشير الدراسات إلى أن جرعة واحدة من العسل يمكن أن تقلل من إفراز المخاط والسعال، ويمكن أن تكون فعالة مثل ديفينهيدرامين، وديكستروميثورفان ، وهي مكونات شائعة موجودة في أدوية السعال التي لا تستلزم وصفة طبية.

هل تعاني من السعال في الصباح.. تعرف على سبب الإصابة به

الزنجبيل: 

يحتوي على خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات ، مما يجعله مفيدًا عند التعامل مع التهابات الجهاز التنفسي.

القرفة:

 تحتوي على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات ، ومضادات حيوية ، ومضادة للفطريات ، ومضادة للفيروسات ، والقرفة إضافة مرحب بها ولذيذة إلى وصفة شراب السعال محلي الصنع!

حريف

مع خصائصه المضادة للمهيجة، فلفل حريف يمكن أن تساعد في تخفيف السعال، بالإضافة إلى ذلك ، فهو مليء بالجهاز المناعي - الذي يدعم بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، أيضًا ممكن إضافة قطرة أو اثنتين من الزيوت الأساسية مثل الليمون واللبان والنعناع والخزامى .