إغلاق 10 منشأت مخالفة وإعدام 3 أطنان حلوى غير صالحة بأسوان

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تشكيل لجنة من مديريات الصحة والطب البيطري والتموين والوحدة المحلية للمرور على محلات بيع حلوى المولد النبوى الشريف للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

ووجه المحافظ، بمواصلة حملات التفتيش التي تقوم بها مديرية الصحة تزامناً مع الإحتفال بالمولد النبوي وتشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتداول هذه المنتجات الغذائية.

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان، على أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية إستكملت سلسلة حملاتها المكثفة خلال الفترة الحالية لضبط السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة حيث تمش التفتيش والمرور الميدانى على 160 منشأة  ومحل، لافتاً إلى أن هذه الحملات أسفرت عن إغلاق 10 منشأت مخالفة، وإعدام  3 طن و328 كجم من حلوي المولد غير الصالحة للإستهلاك الآدمى ، بجانب سحب 260 عينة مختلفة لفحصها في المعامل المختلفة للتأكد من مطابقتها للمواصفات، بالإضافة إلى تحرير 104 محضر للمخالفين.

ومن ناحية أخرى أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن بدء مشروع تطوير طريقي كيما والسماد خلال الشهر القادم حيث ستشمل الأعمال التي سيتم تنفيذها بطول 8 كم وبتكلفة تقديرية تصل لأكثر من 70 مليون جنيه إزالة للأسفلت وطبقات الأساس ليتحمل الطريق حركة سيارات النقل الثقيل بحمولة 90 طن، لحين إنهاء الطريق الإقليمى الشرقي العلاقي "الكوبرى الملجم"، مع توسعته ليصبح حارتين في كل إتجاه بعرض 7 متر لكل منهما، بالإضافة إلى الأرصفة والتجميل والتشجير للجزيرة الوسطى وهو الذي سيتوازى مع الإسراع في إنهاء أعمال المرافق العامة الجارية من صرف صحى ومياه شرب وكهرباء وإتصالات وغاز طبيعى.

جاء ذلك أثناء إجتماع محافظ أسوان مع اللواء محمد جرانة رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان، واللواء حازم عزت السكرتير العام، علاوة على مديرى الجهات التنفيذية.