ضبط 500 عبوة أدوية منتهية الصلاحية بالبحيرة| صور

خلال الحملة
خلال الحملة

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بديوان عام محافظة البحيرة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة وإدارة تموين دمنهور وادارة العلاج الحر و إدارة الصيادلة برئاسة الدكتورة إنجي رحومة و التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة والإدارة الصحية بدمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة بدمنهور، بحملة مكبرة على المنشآت الطبية الخاصة بدمنهور.

و ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.


أسفرت عن ضبط كمية من الادوية البشرية منتهية الصلاحية تقدر بحوالي 500 عبوة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية و تحرير  محضر لممارسة نشاط طبي غير قانوني بداخل مركز ألعاب رياضية وتم التحفظ على 80 عبوة مابين حقن وأكياس وكريمات وبلسم شعر وصبغات مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة وغير مصرح بتداولها و550 سرنجات مختلفة الأنواع و تحرير محضر إدارة مركز علاج طبيعي بدون ترخيص من الجهات المختصة.

و تم المرور على معمل ومركز للنساء والتوليد ومركز علاج طبيعي ومركز عيادات تخصصية ومركز جيم وتم رصد العديد من المخالفات من قبل فريق العلاج الحر بالإدارة الصحية بدمنهور وجاري استصدار قرارات الغلق من قبل إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة. 

كما شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسة الصيدلية المخالفة و أيضا وجه محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين. 

اقرأ ايضا|العثور على جثة تاجر فاكهة ملقى أمام أحد المنازل بـ«مركز بدر»