التعاون الدولي: 486 مليون دولار إجمالي محفظة مصر للأمن الغذائي

وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط
وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط

كشفت وزارة التعاون الدولي، أن محفظة مصر الإجمالية من التمويلات الدولية لتحقيق الأمن الغذائي المصري تبلغ 486 مليون دولار.

وأوضحت  وزارة التعاون الدولي في ظل احتفالات العالم باليوم العالمي للغذاء والذي يوافق 16 أكتوبر من كل عام، والذي يعد بمثابة تذكير للعالم بالدور الذي يلعبه الأمن الغذائي، وضرورة القضاء على سوء التغذية، لتمكين المواطنين من المشاركة في التنمية، وتطوير سلاسل القيمة المستدامة، في انفوجراف عن التمويلات التنموية للأمن الغذائي أنها منقسمه إلى منح بقيمة إجمالية تبلغ 112 مليون دولار مخصصة لدعم وإنشاء 17 مشروع في إطار تحقيق الأمن الغذائي المصري، بينما تبلغ القيمة الإجمالية للقروض من جهات التمويل التنموية 374 مليون دولار موزعه على 22 موقع بمختلف المحافظات.


 
وأضافت وزارة التعاون الدولي، أنها ساهمت في الاتفاقات والشراكات الدولية لتمويل مشروعات وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنشاء 13 صومعة في عدد من محافظات مصر بسعة تخزينية 745 ألف طن، بهدف تحقيق الأمن الغذائي وزيادة السعات التخزينية للصوامع وتطوير طرق التخزين الآمنة.

اقرأ أيضاً | التعاون الدولي: 26.7% نسبة قطاع النقل من التمويلات التنموية

هذا المشروع والعديد من المشروعات الأخرى يأتي في إطار الجهود المبذولة لتحقيق أجندة الدولة للتنمية المستدامة 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
وجدير بالذكر أن عدد شركاء التنمية لمحفظة التعاون الدولي لمشروعات الامن الغذائي 11 جهة هم  الولايات المتحدة الامريكية، فرنسا، الاتحاد الأوروبي، الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، منظمة أوبك، الصندوق السعودي للتنمية، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، برنامج الاغذرية العالمي للأمم المتحدة، الصندوق الدولي للتنمية الزراعية.