رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ينعي «كرم النجار»

كرم النجار
كرم النجار

نعي الفنان ياسر صادق رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الكاتب كرم النجار الذي وافته المنية اليوم السبت بعد حياة حافلة بالإبداع. 

يذكر أن الكاتب الراحل كرم النجار قدم العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، منها: فيلم "الصرخة"، ومسلسلات "لا اله إلا الله" والأصدقاء"، ومسرحية "أولاد الغضب و الحب" و"يا غولة عينك حمرا".

وكشف الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة المهن التمثيلية، عن موعد عزاء الكاتب الراحل كرم النجار، حيث من المقرر أن يكون بعد غدٍ الإثنين في القاعة الكبيرة بالمبنى الخاص بكنيسة مارمرقس كليوبترا، بمصر الجديدة.

وتابع منير مكرم، عن جنازة السيناريست الراحل كرم النجار، أنه من المقرر أن تكون الجنازة في الساعة السادسة مساءً، أما صلاة الجنازة فمن المقرر أن تكون غداً الأحد، في كنيسة  مارمرقس كليوبترا بمصر الجديدة أيضًا، ومن المقرر أن تكون في الـ12 ظهرًا، على أن تكون الدفنة في اليوم ذاته بمسقط رأس الراحل بالمحلة الكبرى في الرابعة عصرًا.

وكان قد رحل عن عالمنا اليوم السيناريست كرم النجار، بعدما قدم الكثير للفن المصري، من خلال مجموعة من الأفلام والمسلسلات الهامة.

كرم النجار هو كاتب مصري خريج كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، قرر اختيار طريق الفن بسبب عشقه كتابة السيناريو، وبدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل الإنسان والجبل، الذي عُرض في 1969، حيث كان هذا المسلسل هو بدايته، حيث قدم بعده عديد الأعمال الفنية، ومن أبرز أعماله فيلم الصرخة، الذي عُرض في 1991، وهو بطولة الفنان نور الشريف.