البرلمان يناقش السماح لـ«البترول» بالتنقيب عن الذهب في مناطق مختلفة

مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

 تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة معتز محمود  على مدى يومين عدد من مشروعات القوانين بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع هيئات وشركات للتنقيب عن الذهب والنفط والغاز في اماكن متفرقة من انحاء الجمهورية .


حيث تناقش لجنة الضناعة الموافقة على  مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة "وادي العلاقي" ومنطقة " أم جرايات" بالصحراء الشرقية.


و  استكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة "فاطيري" بالصحراء الشرقية.
 بالإضافة لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة "حماطة" بالصحراء الشرقية.
ومناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة "حنجلية وأم عود" بالصحراء الشرقية.
كما تناقش اللجنة ، مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، وشركة شلاتين للثروة المعدنية، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها في منطقة "عتود" بالصحراء الشرقية.

كما تناقش لجنة التعليم غدا الأحد قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (325) لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية بمصر، الموقع في القاهرة بتاريخ 13/6/2021.
وتناقش لجنة الصحة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 363 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق المُبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج ثاني لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، الموقع في القاهرة بتاريخ 13/6/2021.


وتناقش لجنة الطاقة بمجلس النواب غدا برئاسة حسام عوض الله  قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 324 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) للحكومة المصرية قرض تنمية سياسات لتطوير قطاع الكهرباء قيمته 25 مليار ين ياباني بغرض تنفيذ برنامج الإصلاح بجمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 15/2/2021.
 

 

اقرأ أيضا :  توقيع الكشف علي ١٠٦٣ شخصًا في قافلة طبية ضمن حياة كريمة بالواحات البحرية