براءة 5 متهمين في قضية «عنتيل الصعيد»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات المنيا، حكما ببراءة 5 متهمين، من الاتهامات المنسوبة إليهم في قضية "عنتيل الصعيد"، بقيامهم بإذاعة فيديوهات إباحية فاضحة خاصة بالمجني عليه، تحصل عنها أحد المتهمين الخمسة من الحاسوب النقال وتهديده بنشرها، في حال عدم سداده مبلغ 4 ملايين جنيه، وقاموا بإنشاء وإدارة حساب خاص باسم "فضائح بني مزار" على موقع التواصل الاجتماعي ونشرها، كما ورد بقرار الإحالة.

عقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار صلاح الشربيني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد عز، وأحمد صالح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون، وأحمد سمير، وأصدرت حكمها ببراءة المتهمين، بعد الاستماع إلى مرافعات الدفاع التي كشفت عن براءتهم.

وقدم روماني جورج جلفا، محامي المتهم الثاني مستندات تكشف أن المتهم خادم بإبراشية بني مزار، وتدخل لحل المشكلة دون الابتزاز.

ودفع هشام السمسطاوي، المحامي، عن بعض المتهمين بأدلة البراءة عن الاتهامات الموجهة بقرار الإحالة.

كان المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قد أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية في القضية رقم 22917 لسنة 2021 جنايات بني مزار، والمقيدة برقم 816 لسنة 2021، شمال المنيا، لقيامهم بإذاعة فيديوهات إباحية فاضحة – خاصة بالمجني عليه تحصل عليها المتهم الأول خلسة من الحاسوب النقالي، وتهديده بنشرها، في حالة عدم سدادة مبلغ 4 ملايين جنيه، وقاموا بإنشاء وإدارة حساب خاص باسم فضائح بني مزار على موقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب الجريمة محل الوصف بالتحقيقات، ووجهت النيابة أيضا للمتهمين تهمة الاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري وانتهكوا حرمة الحياة الخاصة، بالمجني علية سالف الذكر، بأن نشروا صور محل الوصف الأول، والخادشة للحياة، على الصفحة المذكورة بلا تمييز على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضا| استئناف محاكمة 15 متهما في الحفر عن الآثار بالمنيا  

وكانت الإدارة الصحية بمركز بني مزار بالمنيا قامت باستدعاء شقيق عنتيل الصعيد وأخذ عليه تعهد لأنه مالك العقار بإغلاق مركز العلاج الطبيعي الخاص بالمتهم لعدم حصوله على تراخيص وعدم مزاولة المهنة.

كانت قوات أمن المنيا، قد ألقت القبض على عنتيل الصعيد، والمتورط فيها «أمجد. و. ز»، 45 سنة، مقيم بمدينة بني مزار، يدير مركزًا للعلاج الطبيعي والتخسيس بمدينة بني مزار، و4 آخرين، لتورطهم في قضية الزنى، ونشر مقاطع فيديو وصور مخلة للآداب العامة تم الحصول عليها من تليفون المتهم، وابتزازهم له بهدف الحصول على مبالغ مالية.

فيما أكد مسؤل بالعلاج الحر، بمديرية الصحة بالمحافظة، عدم وجود علاقة قانونية أو إدارية بالمتهم، لكونه غير مسجل بسجلات المديرية أو الحاصلين على تراخيص، لعدم حصوله على مؤهل علمي يؤهله لممارسة المهنة..

 

كان المستشار أبوالوفا عيسي، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قد قرر تجديد حبس 4 متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات لتورطهم في القضية.