السقا عن تصريحاته بالجونة: لا انتقص من أفلام عظيمة قدمها كبار الفنانين

أحمد السقا
أحمد السقا

أقيمت ندوة تكريم للفنان أحمد السقا، اليوم الجمعة، بالدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، وأدارها مدير المهرجان انتشال التميمي.

وعلّق أحمد السقا على تصريحاته التي قالها في حفل الافتتاح بشأن وضع السينما قبل التسعينات، وقال: "كنت أتحدث عن التقنيات ودور العرض ولا انتقص من أفلام عظيمة قدمها كبار الفنانين، ولا أجرؤ أن انتقص من هذا الجيل، وقدرات الناس كانت أعلى ولكن لم يكن هناك الإمكانيات".

واختارت إدارة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي النجمة هند صبري لتسلم النجم أحمد السقا تكريمه عن مجمل أعماله.

وصعد الفنان أحمد السقا على المسرح وسط احتفاء كبير من الحاضرين، وبعدها قام السقا بإلقاء كلمة، وقال" متوتر وبشكر إدارة المهرجان على تكريمي.. سأحكي عن موقف "شلة أصحاب" تربوا على حب السينما وكانوا يحلمون أن يكونوا داخل الكادر وكان أقصى طموح كل واحد فينا إنه يقدم مشهد أو اثنين في وقت كانت السينما فيه صعبة جدًا، حتى نهاية التسعينات، وبعدها حدثت طفرة كبيرة، والإيرادات أصبحت تقاس بالملايين بعد زيادة دور العرض، وكنت من المحظوظين وسط زملائي أن أكون وسط الطفرة".

وتابع": أهدي التكريم لسمير غانم ودلال عبد العزيز، وانسي ساويرس، ومراتي مها الصغير، ونادية السروحي أمي ووالدي صلاح السقا الذي علمني أن السيرة أطول من العمر، ووالدي الله يرحمه طلب أن يراني في المستشفى، وقال لي "انت بيسموك نجم ليه، وقالي خد كل حاجه من النجم إلا البعد خلي الناس تطولك".

إقرأ أيضا| مؤتمر صحفي لأحمد السقا بمهرجان الجونة السينمائي غدا