منها العنكبوت البرازيلي .. أخطر الحيوانات في التاريخ

العنكبوت البرازيلى
العنكبوت البرازيلى

رغم وجود العديد من الحيوانات الأليفة التي يعشقها البشر ويجلبوها للعيش معهم في منازلهم، إلا أن هناك حيوانات وحشية يمتلك الإنسان الرعب بمجرد رؤيتها أو القراءة عن صفاتها، وتعد من أخطر الحيوانات في العالم، فالعالم ملئ بمخلوقات يمكن أن تنهي حياة الفرد بحركة واحدة لذلك لابد من التعرف عليها لتجنبها.


الضباع

أسوأ طريقة للموت ، وفقا لخبير الحيوانات جوردون جريس ، هي أن تلتهم شخص ما الضباع ، إنهم لا يكلفون أنفسهم عناء قتل فريستهم . سوف يمزقون بشرتك ووجهك ويبدأون في الأكل بينما ما تزال تتنفس وتشعر في كل لحظة.


كاسواري "شبنم"


كاسواري ، أكثر الطيور دموية على سطح الأرض، وهو طائر ضخم له مخالب قوية بما يكفي لنزع جسم إنسان. حيث من المعروف أن هذه الحيوانات تتجول على الشواطئ وحتى في منازل الناس بحثًا عن الطعام. إذا لم يتم إطعامهم ، فسوف يهاجمون حتى يحصلون على الطعام ، يتواجد في الغابات الاستوائية في غينيا الجديدة وجزر مالوكو وشمال شرق أستراليا.


العنكبوت البرازيلي

هو عنكبوت سام وعدواني للغاية ويعتبره البعض أخطر عنكبوت في العالم ، ويلقب بالبرازيلي لأنه اكتشف في البرازيل لأول مرة ولكن هذه الجنس يعيش في أماكن أخرى من أمريكا الجنوبية والوسطى ، هذا العنكبوت هو من فصيلة العناكب الجوالة ، لا يقتلك فقط ، بل يجعل موتك مؤلما جداً ، عندما يعضك هذا العنكبوت ، يمكنك توقع مشاكل في القل ، وانخفاض درجة حرارة الجسم ، وتشنجات .


أفعى إنلاند تايبان

أكثر ثعبان سام في العالم ، هو نوع يدعى إنلاند تايبان ، أكثر سمية خمسين مرة من الكوبرا. عندما تتعرض للعض من هذه الأفعى لا قدر الله ، يكون لديك حوالي 30 دقيقة فقط للوصول إلى المستشفى قبل الموت.

 

عقرب الموت


هذا المخلوق الصغير مقاسه أربعة بوصات هو أخطر عقرب على وجه الأرض ، إذا لدغ إنسان بذيله ، يمكن أن يت راكم السائل في رئتيه حتى تتوقف تمامًا عن التنفس

وحيد القرن

وحيد القرن ليس وحشًا ضخمًا يبلغ وزنه ثلاثة أطنان فحسب ، بل من المرجح أيضًا أن يهاجمك ، إذا كان وحيد القرن يعتقد أن أطفاله في خطر ، حيث يتحرك بسرعة 35 ميلاً في الساعة مع توجيه قرن بثلاثة أقدام باتجاهك.

دودة الإسكارس

سوف تفقس هذه الطفيليات الصغيرة بيضها داخل الأمعاء ، وتحفر في أحشائك ، وتنتقل عبر الدم حتى تستقر في رئتيك. إنها صغيرة بما يكفي بحيث لا يدرك معظم الأشخاص الذين تستقر داخل أجسامهم ولكنها خطيرة بما يكفي لقتل 4500 شخص كل عام.

ذبابة التسي تسي 

هي مسؤولة عن نشر مرض النوم في جميع أنحاء أفريقيا ، هذا المرض يقتل تقريبا 300 ألف شخص كل عام ، عندما يصيبك أحد هذه الذباب الصغيرة ، يمكنك توقع الحمى الشديدة، والألم الشديد ، وتقلبات المزاج التي ستجعلك تشعر وكأنك تفقد عقلك قبل أن تقع أخيرا في النوم العميق وتموت.


البعوض

يعد هو  مسؤول عن حالات وفاة أكثر من أي نوع آخر ، بما في ذلك البشر. في كل عام ، يموت 725 ألف شخص من أمراض مثل الملاريا التي تنتقل عن طريق البعوض.

اقرأ ايضا:في مثل هذا اليوم..العثور على أطلال مدينة «قوم لوط»


الجاموس البري

واحدة من أعنف عمليات الصيد هي الجاموس البري ، فهذا الحيوان يقتل حوالي 200 شخص (معظمهم من الصيادين) كل عام ، عندما تتعرض هذه الوحوش الضخمة للهجوم ، فإنها تقاوم ، وأحيانًا تسقط على المركبات لحماية أطفالها.