محافظ المنوفية: مخطط لحل أزمة الكثافة المرورية بشبين الكوم 

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

 أكد محافظ المنوفية بأنه تم التنسيق مع مديرية أمن المنوفية وإدارة المرور لزيادة عدد أفراد رجال المرور منطقة مطحن شبين الكوم، باعتبارها من أهم المناطق الحيوية لوجودها وسط المدينة، والتوجيه على العمل لرسم مخطط لتطوير شامل لهذه المنطقة للقضاء نهائيًا على ظاهرة الازدحام المروري الدائم بها.

حيث قدمت الدكتورة هناء سرور، عضو مجلس النواب، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، طلب للواء إبراهيم أبوليمون محافظ  المنوفية، بزيادة عدد أفراد رجال المرور في منطقة مطحن شبين الكوم والتي تعاني بشكل مستمر من الاختناق المروري والازدحام بسبب كثافة سيارات الأجرة الداخلية والأجرة الخارجية وانتظار التاكسي أمام كوبري المشاة.

اقرأ أيضا| المنوفية في 24 | إزالة ألف و584 حالة تعدي خلال المرحلة الأولى من الموجة 18

وأضافت سرور، أن هذه الأزمة إزدادت نتيجة لبدء العام الدراسي الجديد وذهاب الطلاب للمدارس والجامعات الذي زاد الأمر صعوبة وازدحاما، مؤكدًة أهمية العمل على حل أزمة المرور بمنطقة المطحن بشبين الكوم، وزيادة عدد أفراد المرور للعمل على سيولة الحركة المرورية.


ومن الجدير بالذكر  قد تم افتتاح   كوبرى القاصد أمام المواطنين بنطاق حى غرب شبين الكوم وذلك عقب الانتهاء من أعمال الرصف والتطوير بالكوبرى باعتباره مدخل حيوي وهام لمدينة شبين الكوم فضلاً عن المساهمة في إحداث سيولة مرورية بالمنطقة.


وأشار محافظ المنوفية إلى أنه تم كشط الطبقة الأسفلتية المتهالكة ووضع الطبقة الأسفلتية النهائية للكوبري، فضلاً عن تغيير كشافات أعمدة الإنارة على جانبى الكوبرى لتحسين مستوى جودة الإنارة ولإضفاء مظهراً حضارياً وجمالياً كونه مدخل رئيسى للعاصمة.
كان محافظ المنوفية قد أصدر توجيهات مشددة لمدير مديرية الطرق بالمحافظة بتسريع معدلات الأداء مع الالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية للانتهاء من الأعمال وفتح الكوبري أمام المارة  الثلاثاء 5 من أكتوبر الجارى.

وفى سياق متصل وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنوفية، تابع رئيس حى غرب شبين الكوم أعمال الرصف والتطوير بشارع بنك مصر - ابن الفارض مع الغرفة التجارية من شارع سعد زغلول مروراً بشارع سيدى خميس ، وكذا أعمال الرصف بشارع اسكاروس بحى غرب ، لتذليل العقبات والالتزام بالجدول الزمني المقرر والتأكد من معايير جودة رصف الطرق.


ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على المتابعة الدورية واليومية لكافة أعمال التطوير بمختلف القطاعات الخدمية بنطاق المحافظة لتقديم خدمة أفضل للمواطن المنوفى.