مركبات طائرة تنافس لامبورجيني و فيراري | فيديو

سيارات طائرة تنافس لامبورجيني و فيراري
سيارات طائرة تنافس لامبورجيني و فيراري
اختبرتشركة Airspeeder، في أديلايد، جنوب أستراليا، مركبتين طائرتين، قادرتين على الإنطلاق من 0 إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة، في 2.8 ثانية فقط.

وقد أجري الاختبار للطائراتين قبل انطلاقهما في السباق المأهول لأول مرة في عام 2022، والطائرة Airspeeder، هي سيارة سباق طيران يمكنها الانتقال من 0-62 ميلاً في الساعة في 2.8 ثانية فقط مثل سيارات سباقات Formula One ، وقد نجحت في إجراء اختبار مزدوج للمرة الأولى.

والطائرة Airspeeder هي طائرة "أوكتوكوبتر" كهربائية يتم تجميعها في Adelaide بواسطة Alauda Aeronautics ، كمزيج من طائرات الهليكوبتر، والطائرات المقاتلة، وسيارات فيورميلا ون.

وهذا النموذج، الذي تم الكشف عنه في فبراير من هذا العام، ويخضع حاليًا لمراحل الاختبار، هو ثالث نموذج أولي للسرعة الجوية، ويسمى Mk3.

ومن المقرر أن تتبع أول سيارة طيران كهربائية مأهولة بالسرعة - تضم أشخاصًا حقيقيين في قمرة القيادة هذه المرة - في عام 2022.

وتضم Airspeeder Mk3 بثماني شفرات دوارة تحيط بقمرة القيادة المركزية المصنوعة من ألياف الكربون، وهي قادرة على الوصول إلى سرعات قصوى تبلغ 75 ميلاً في الساعة، حيث تبدأ سرعة Airspeeder ببداية أسرع من كل من سيارات لامبورجيني وفيراري.

والهدف من فريق Airspeeder هو وجود طيارين بشريين في قمرة القيادة لسلسلة سباقات مأهولة - شيء من سباق Grand Prix المحمول جواً - في جميع أنحاء العالم العام المقبل، وقبل ذلك ، سيتم نقل العديد من أجهزة السرعة الجوية عن بُعد على مسارات سماء الواقع المعزز كجزء من "سلسلة EXA" قبل نهاية هذا العام.

وقال مات بيرسون ، مؤسس شركة Airspeeder التي لها مكاتب في أديلايد ولندن: "يوفر السباق المكان والمساحة لتطوير سيارات الطيران الكهربائية التي طالما وعدت بها".، وأضاف: "مفتاح ذلك هو إنشاء أنظمة وتقنيات تضمن قدرتها على الطيران في مكان قريب بأمان".

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي