نقل أخصائي اجتماعي وإحالته للتحقيق بعد تعديه بالضرب على طالب في قنا

إحالة أخصائي اجتماعي للتحقيقات
إحالة أخصائي اجتماعي للتحقيقات

قررت إدارة الوقف التعليمية، شمالي قنا، برئاسة الدكتور علاء الفقي، إحالة إخصائي اجتماعي للتحقيقات ونقله من مدرسة بعد تعديه على طالب بالضرب المبرح على وجهه.

وقال مدير إدارة الوقف التعليمية، إنه بناء على تعليمات الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، تم تكليفه بتفقد مدرسة الشهيد هشام يونس الإعدادية بالقلمينا غدًا والسماع إلى شكوى الطالب المتضرر من تعدي الأخصائي عليه بالضرب على وجهه.

اقرأ أيضا | وكيل تعليم قنا يضع خطة للقضاء على الزحام في استخراج بيانات النجاح

وأشار إلى أنه  تم نقل الأخصائي من المدرسة وإحالته للتحقيق،  للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكان ولي أمر طالب بمدرسة الشهيد هشام يونس الإعدادية، بمركز الوقف، شمال محافظة قنا، قد حرر مذكرة حملت رقم 938 بإدارة التربية والتعليم بالوقف لتعدي معلم على نجله بالصفع على وجهه، وسبه بألفاظ سيئة بسبب اشتباكات حدثت بينه وبين طالب آخر.

وفي سياق آخر،  قرر الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، فتح تحقيق عاجل بمعرفة عميد كلية الحقوق لاستجلاء الأمر نحو من الذى أدخل "الدى جى" إلى داخل حرم الكلية ومن الذى سمح بهذا التجمهر والأفعال التى تتنافى مع الأعراف والأخلاق الجامعية فى غياب أى من مسئولى الكلية.

وقال الدكتور يوسف غرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"،  موجها رسالة للطلاب: "لو جدعان يكرروها تاني"، لافتا إلى أن ما حدث لن يمر مرور الكرام.

وتابع: بالنظر إلى الفيديو المتداول، لم يتواجد أحد من المسؤولين أو طاقم التدريس، لافتا أنه شدد على ضرورة منع إقامة مثل هذه الأعمال مرة أخرى.

وكان عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولوا فيديو لرقص طلاب بجامعة جنوب الوادي بقنا، أمام مبنيي كليتي التجارة والحقوق، على أغاني محمد رمضان، في حفل استقبال الطلاب الجدد.

وأثار الفيديو حالة من الغضب الشديد، لدى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خاصة لأنها وقعت داخل الحرم الجامعى، وطالبوا الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة بسرعة التدخل للحد من هذه الأعمال المنافية للتقاليد داخل الحرم الجامعي.