وكيل تعليم قنا يضع خطة للقضاء على الزحام في استخراج بيانات النجاح

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وضع الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا خطة للتغلب على الزحام والتكدس بفناء مديرية التربية والتعليم والذي نتج عن زيادة أعداد الراغبين في استخراج بيانات النجاح .

وتولى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، متابعة تنفيذ الخطة منذ السابعة من صباح اليوم حيث تم تكثيف وزيادة عدد الموظفين المكلفين بتلقي طلبات المواطنين بمعاونة موظفي شئون الطلاب لتخفيف حدة التزاحم والتي نتجت عن إقبال غير مسبوق من المواطنين على استخراج بيانات النجاح في فترة زمنية ضيقة للحاق بإحدى المسابقات المعلنة، هذا وتضمنت الخطة استقدام مندوب من كل إدارة لاستلام بيانات النجاح في نهاية اليوم لتسليمها في اليوم التالي بإدارته.

واستعان وكيل الوزارة ، بفريق عمل من الإحصاء والتطوير التكنولوجي و فريق أخبار تعليم قنا وبعض الموظفين بالديوان للتعاون في انجاز المهام التي وكلت اليهم للقضاء على التزاحم داخل الديوان مراعاة للظروف الاستثنائية .

ووفقاً للخطة تتولى إدارة شئون الطلاب مع فريق العمل المعاون لها استلام الطلبات واستخراج البيان المطلوب ويرسل إلى الإدارة التعليمية لاستلامه .

الجدير بالذكر أن إدارة شئون الطلاب قد اتجهت إلى التحول الرقمي منذ 4 سنوات مما أدى إلى تمكنها من استخراج ما يزيد عن 800 بيان نجاح يومي بالأيام العادية، في حين بلغ عدد البيانات المستخرجة أثناء تلك الفترة ما يقرب من 1500 بيان يومي.

وفي سياق آخر استقبلت مدارس قنا، الطلاب والطالبات، مع بداية العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشددت إدارات المدارس المختلفة، على تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير المناخ الملائم للطلاب ، منها قياس درجة الحرارة قبل دخول المدرسة،  وبوابات تعقيم، و التأكد من ارتداء الكمامات،  وملصقات توعوية بالأمراض وطرق الوقاية، وتشغيل أغاني وطنية خاصة مع تزامن الاحتفالات بذكري نصر أكتوبر.


ومن جانبه أشار الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن عدد المدارس التي دخلت الخدمة هذا العام بلغت 154 مدرسة منها (4 إنشاء جديد، 22 إحلال كلي، 25 إحلال جزئي، 11 توسع، 3 تعلية ، 85 صيانة شاملة ، 3 بناء سور جديد) ، ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس بالمحافظة إلى  2130 مدرسة تستقبل حوالى 824 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية (رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي) ، لافتا إلى أنه تم تطعيم جميع المدرسين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية باستثناء الحالات المعفاة من التطعيم مع التشديد على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها

اقرأ أيضا:  جامعة أسيوط تعلن انتهائها من تطعيم 47% من منتسبيها