انطلاق فاعليات اليوم العلمي بـ«صحة سوهاج»

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

فى إطار حرص وزارة الصحة والسكان على رفع كفاءة الأطقم الطبية وتنفيذاً لتعليمات وزيرة الصحة والسكان بتطبيق برامج التعليم الطبي المستمر، قد قام د. يهاب كمال.. مساعد وزيرة الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي المهني والمُشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي بالإشتراك مع د.كريمة حامد.. وكيل وزارة الصحة بسوهاج بافتتاح فعاليات اليوم العلمي المُقام في المركز الإقليمي للتدريب بمحافظة سوهاج يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق ١٣،١٢ أكتوبر ٢٠٢١م،.

حيث تهدف فعاليات اليوم العلمي إلى تغطية موضوعات برامج العناية المركزة والعناية المركزة لحديثي الولادة وأساسيات دعم الحياة وبروتوكول علاج كوفيد-١٩ والصيدلة الإكلينيكية وإدارة الأزمات والكوارث وكذلك برنامج التوعية بمرض التصلب المتعدد والأضرار المتعلقة بأخطار التمثيل الغذائي ودور تطبيقات التشخيص الطبي عن بُعد في عمل مناظرات بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لنقل الخبرات والمهارات العلمية والفنية والتي تهدف في الإرتقاء بالمنظومة الطبية بالوزارة وتدريب الأطقم الطبية.

اقرأ أيضا| يوم علمي لبرامج العناية المركزة وعلاج كورونا وحديثى الولادة بـ«صحة سوهاج»

ومن جانبه أبدى الدكتور إيهاب كمال، سعادته البالغه بوجوده بمحافظة سوهاج، وأشاد باهتمام أطباء المحافظة بالتواجد في اليوم العلمي وسعيهم لتلقي العلم ووعد سيادته بتكرار مثل هذه الزيارات مستقبلاً،

كما نقل الدكتور إيهاب كمال، رسالة شكر وتقدير لوزيرة الصحة والسكان ولجميع الأطباء والأطقم الطبية  بمحافظة سوهاج على مجهوداتهم الدائمة في خدمة المرضى بالمحافظة.

 

وفي سياق متصل عقد  الدكتور إيهاب كمال اجتماع مع المدربين المُعتمدين في مختلف التخصصات الطبية بمحافظة سوهاج للتوعيه بأهمية منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب المستمر.

كما اجتمع الدكتور إيهاب كمال مع منسق الزمالة بالمحافظة واطلعه على التحديات التي تمنع اعتماد الأقسام من حيث التجهيزات والقوى البشرية وتردد المرضى بالإضافة إلى متابعة سير العملية التدريبية وخطة العمل للتطوير حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.