المنتخب السعودي في مواجهة صعبة أمام الصين بتصفيات المونديال

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يستضيف اليوم المنتخب السعودي نظيره الصيني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلعب الأخضر السعودي على نقاط المباراة الثلاث، لكي يرتفع رصيده إلى 12 نقطة، ويحصد العلامة الكاملة بعد مرور 4 جولات، ليتقدم خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال، حتى مع مشاركة المنتخب الأسترالي صدارة المجموعة، مع العلم أن أستراليا تتفوق بفارق بالأهداف.

والتقى المنتخب السعودي مع التنين الصيني في تصفيات المونديال 5 مرات فاز بها المنتخب الصيني جميعها، ماعدا لقاء وحيد، حسم بالتعادل.

ويعتمد المنتخب السعودي في مواجهة اليوم على مؤزارة الجماهير، وذلك بعد سماح السلطات بحضور الجماهير بنسبة 100%، فضلاً عن الثقة التي اكتسبها اللاعبين جراء الانتصارات المتتالية التي حققوها.

ويجتمع كل النقاد داخل السعودية على أن منتخب الصين، لم يعد ذلك الفريق المرعب يوما ما، حيث تأثر كثيراً بتراجع الدوري الصيني، لكن حذروا بشدة من الإعتماد على ذلك، خاصة أن المنتخبات الكبيرة قادرة على الصحوة في أي وقت.

يذكر أن المنتخب السعودي حصد 9 نقاط من ثلاث مباريات، في حين أحرز المنتخب الصيني ثلاث نقاط من فوز مهم على فيتنام في الجولة الماضية، فيما لاقى هزيمتين في الجولتين الأولى والثانية.

وسيفقد اليوم المنتخب السعودي نجما الفريق سالم الدوسري وعبدالله عطيف، لذلك سيعتمد المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد على تشكيل فريقه الذي خاض بها مباراة اليابان الخميس الماضي، وقد يدفع باللاعب عبدالرحمن العبود على حساب عبدالرحمن غريب، ليواجه السرعات في المنتخب الصيني.

فوز الأخضر السعودي في مباراة اليوم يسهل من مهمة تصدره المجموعة، على أن يكون الفيصل في التأهل مباراة المنتخب الأسترالي، الذي يملك 9 نقاط أيضاً

في الناحية الأخرى، فإن المدير الفني للمنتخب الصيني «لي تاي» ، يسعى للبناء على فوزه  الذي أحرزه على منتخب فيتنام، حيث كان متقدماً بهدفين نظيفين، وتمكن المنتخب الفيتنامي من إدراك التعادل، قبل أن يخطف مهاجمه «وو لي» هدفا قاتلاً في الدقيقة 90+5.

ويتمنى «لي تاي» أن يستغل لاعبوه المنتخب الصيني الدفعة المعنوية التي خرجوا بها من المباراة الماضية، كما يتعمد على مهارة لاعبيه «زهانج يونينج» و«وو لي» لخطف هدف يربك حسابات المنتخب السعودي.