خلال لقائه بالسفير السويسري بالقاهرة:

وزير المالية: حريصون على تشجيع الاستثمار المحلي والأجنبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد د.محمد معيط وزير المالية، حرص الدولة على تشجيع الاستثمار الخاص المحلى والأجنبي، من خلال زيادة مساهمة القطاع الخاص في عملية التنمية الشاملة والمستدامة، باعتباره قاطرة النمو الاقتصادى التي تساعد على استدامة دوران عجلة الاقتصاد.

 

وأضاف الوزير خلال لقائه بالسفير السويسري بالقاهرة، أن ما قامت به الحكومة خلال السبع سنوات الماضية من مشروعات غير مسبوقة لتهيئة البنية الأساسية على أعلى مستوى؛ ساعد على تحسين مناخ الاستثمار، وجذب استثمارات جديدة.

 

تطرق الوزير والسفير السويسري بالقاهرة بول جارنييه، خلال لقائهما، إلى أهمية إطلاق حوار دوري بين وزارتي المالية بالبلدين لمتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة وزير المالية السويسري للقاهرة في يوليو الماضي؛ على نحو يسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء كل من: الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، وشيرين الشرقاوي مساعد أول الوزير للشئون الاقتصادية، والسفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين، ودعاء حمدي القائم بأعمال رئيس وحدة العلاقات الخارجية، ود.منيرة مكرم رئيس الإدارة المركزية للإعفاءات الضريبية.

اقرأ أيضا| الهجرة: وثيقة التأمين للمصريين بالخارج اختيارية لحاملي تصاريح العمل| فيديو