فى مؤتمرعلمى .. دور الصيدلي الإكلينيكي فى تطوير بروتوكولات كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

في لقاء علمي كبير جمع كبار خبراء الصيدلة على مستوى العالم، استعرضت المناقشات والدراسات الدور الكبير الذى لعبه الصيدلي الإكلينيكي على مستوى العالم خلال جائحة كورونا، ومساهمته فى تطوير البروتوكولات العلاجية للفيروس من خلال دراسة تأثيرات العلاج ومضاعفاته طوال الموجات الأربعة.

جاء ذلك خلال احتفال مستشفى ٥٧٣٥٧ باليوم العالمى للصيدلى،الذى شهد مشاركة أكثر من ٥٥ خبيراً عالمياً فى مجال الصيدلة.

وقال د.شريف كمال مدير الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفى إن الاحتفال تم برعاية هيئة الدواء المصرية وتم خلاله عرض أحدث الأبحاث والدراسات العلمية فى مجال الصيدلة الإكلينيكية،واستعراض مساهمة الصيادلة عالمياً في تطوير البروتوكولات العلاجية، وأهمية دعم الثقة في دور الصيدلى لمواجهة التحديات الصحية المستقبلية، كما تم عقد أول ورشة عمل فى مجال التدريب المهنى الطبي، والتى تجمع بين الصيادلة والأطباء والتمريض، بالمشاركة بين الجامعة الصينية المصرية وجامعة جنوب كاليفورنيا.

وتحدث د.كمال صبرة مؤسس الصيدلية الإكلينيكية في ايرلندا عن دور الصيادلة الكبير خلال الجائحة، وأشار إلى الاستعانة بالصيدليات فى أوروبا وأمريكا للمساهمة فى حملات تطعيم المواطنين . 

وشهد الاحتفال تخريج الدفعة الأولى من طلاب برنامج pharm D ، الذى يتم بالتعاون مع جامعة كلورادو الأمريكية، وكذلك تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من برنامج الصيدلى المقيم.