مدرسة زاوية البقلي ثانِ إنجازات «حياة كريمة» بالشهداء في المنوفية

مدرسة زاوية البقلي الإبتدائية ثاني إنجازات "حياة كريمة"
مدرسة زاوية البقلي الإبتدائية ثاني إنجازات "حياة كريمة"

استلمت، اليوم، هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، مدرسة زاوية البقلى الابتدائية بعد انتهائها بواقع ١٢ فصلا مقسمة على ٥ أدوار على مساحة ٣٠٠م٢.

وتعتبر مدرسة زاوية البقلي الإبتدائية ثاني إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في قطاع الأبنية التعليمية بعد مدرسة الشهيد شوقي الفقي الإعدادية بدراجيل.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لرفع كفاءة الأبنية التعليمية بالريف المصري أو بإنشاء الجديد منها ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتحسين الخدمات المقدمة من خلال هذا القطاع ورفع مستوى هذا الجانب من العملية التعليمية بتقليل كثافة الفصول للتيسير على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وخلق المكان والمناخ المناسب واللائق لضمان نجاح العملية التعليمية. 

وتابع رئيس مركز الشهداء  سير العملية التعليمية بالمدارس بأول أيام العام الدراسي الجديد.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لمتابعة العملية التعليمية والالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

وقام مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء، بجولة ميدانية تفقد خلالها انتظام سير العمل بعدد من المدارس بأول أيام العام الدراسي الجديد، حيث اطمأن على إلتزام جميع أعضاء العملية التعليمية بالإجراءات الإحترازية، كما تأكد من نظافة المدارس، وكذلك جاهزية حجرات الأنشطة والمجالات والمعامل لاستقبال الطلاب، يرافقه في ذلك الدكتورة انتصار نصار مدير الإدارة التعليمية بالشهداء، والدكتورة أمل مصطفى مدير الإدارة الطبية . 


ووجه رئيس المدينة ومدير الإدارة التعليمية النصيحة للطلاب بدوام الإلتزام بالتدابير الإحترازية والحرص على التباعد فيما بينهم حفاظا على صحتهم وصحة ذويهم، كما وجه تعليماته لإدارات المدارس باستمرار استخدام مواد التعقيم والتطهير بصفة مستمرة.


وعلى نفس النهج وبناء على توجيهات رئيس المدينة، قام فرج عز الدين نائب رئيس المدينة لشئون القرى ورؤساء الوحدات المحلية بمتابعة العمل بعدد من المدارس.


وفي ختام الجولة، تفقد "رياض" أوضاع المخبز المليوني بالعراقية للوقوف على مدى جاهزيته للتجربة، كما تفقد التجهيزات النهائية وسير العمل بالمركز التكنولوجي بديوان مجلس مدينة الشهداء. 

اقرأ أيضًا.. عضاء برنامج تأهيل الشباب للمحليات يزورون مشروعات حياة كريمة بالشهداء