خطة لأعادة استغلال الاصول غير المستغلة بصندوق التأمين على الماشية بالنوبارية

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي

شدد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى على ضرورة حصر جميع الأصول والموارد التابعة للوزارة بكل قطاعتها المختلفة وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة استغلال كافة الاصول غير المستغلة بجميع المحافظات.

من جانبه، قام اللواء الدكتور إيهاب صابر مساعد الوزير لشئون الطب البيطري ورئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية الخاصة بالمرور على مشروعات الصندوق المهملة وغير المستغلة بمشروعات غرب النوبارية حيث تم تطوير مصنع أعلاف النوبارية وإعادة تجديد رخصة التشغيل وتم استئناف العمل في تصنيع أعلاف ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات القياسية وبأسعار تنافسية بجانب أنه تم عمل تسجيلة أعلاف سائبة وذلك لإستخدامها فى أعلاف محطة التسمين التابعة للصندوق لافتًا إلى أنه يتم البيع من منتجات الأعلاف للجمهور بأسعار تنافسية.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين إلى على الثروة الحيوانية إلى أنه تم تشغيل محطة التسمين التابعة للمشروع المعطلة من سنوات عديدة من خلال شراء عجول جاموس بغرض التسمين لزيادة الثروة الحيوانية وتنميتها لتوفير اللحوم الحمراء ومنتجاتها بأسعار مناسبة تم استخراج رخصة مباني لعمل محطة التسمين على مساحة 25 فدان تقريبًا وتم الشروع في بناء السور المحاط بها.

وأضاف الدكتور إيهاب صابر إلى أنه تم تطويرالمجزر الآلي بالنوبارية والذي كان متوقف عن العمل منذ سنوات طويلة خاصة صالة ذبح الضأن وصالة المصنعات التى لم تعمل منذ إنشائها وعلى الفور تم تطوير المجزر الآلي وتم الذبح للغير من جزارين وشركات.

وأشار إلى أنه تم اعتماد المجزر الآلي بالنوبارية التابع للصندوق بالذبح للتصدير للدول العربية ويتم الذبح به من قبل الشركات للتصدير للدول العربية مثل دولة البحرين كما تم إصلاح جميع السيارات خاصة سيارات التبريد لإستغلالها في نقل اللحوم من المجزر إلى مطار القاهرة الدولي

اقرا ايضا : الزراعة: حققنا 95%من الاكتفاء الذاتي من الدواجن ومنتجاتها ونتجه للتصدير