بطلة قصار القامة في رفع الأثقال: «زمان كنت بشيل بالـ 90 و 95 كيلو» ..فيديو

حنان فؤاد، بطلة قصار القامة في رفع الأثقال
حنان فؤاد، بطلة قصار القامة في رفع الأثقال

قالت حنان فؤاد، بطلة قصار القامة في رفع الأثقال، إنها تبلغ من العمر 53 سنة وبدأت مشوارها في رفع الأثقال في تسعينيات القرن الماضى، موضحة أن رفع الأثقال ليست صعبة ولكن تعطى دفعة كبيرة للإنسان .

وأضافت بطلة قصار القامة في رفع الأثقال، في لقائها  ببرنامج "آخر ساعة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية،: "دخلت مركز شباب ولعبت جرى ورمح وبعد ذلك رأيت صالة رفع الأثقال فدخلتها وجربت ورأيت نفسى في رفع الأثقال".

وتابعت فؤاد بطلة قصار القامة : "أول بطولة شاركت فيها كانت في تسعينيات القرن الماضى ، وحصلت على ميدالية ذهب في رفع الأثقال وهذا غير كثيرا في حياتى".

وأشارت  حنان فؤاد بطلة قصار القامة في رفع الأثقال، إلى أنها شاركت في كل البطولات، وكنت في الماضى ارفع 90 و95 كيلو متر، ولكن الآن لا استطيع أن أرفع سوى 70 كيلو ،رفع الأثقال للمعاقين هو تكيف لرياضة رفع الأثقال للرياضيين ذوي الإعاقة، الانضباط الوحيد في رفع الأثقال للمعاقين هو تمرين ضغط البدلاء .

تخضع الرياضة لـ اللجنة البارالمبية الدولية وهي مفتوحة لأي شخص لديه حد أدنى من الإعاقة يمكنه مد ذراعيه في غضون 20 درجة بالتمديد الكامل أثناء المصعد. تم التنافس على رفع الأثقال في الألعاب الأولمبية للمعاقين الصيفية منذ عام 1984