حديث وشجون

ظلموه

إيمان راشد
إيمان راشد

أخيراً أطل علينا الخريف بطلعته البهية فهو بسمة الطبيعة بعد حر الصيف وبكاء الشتاء .. الخريف شباب بلا أحلام هو يدٌ حانية تربت على كتفك لتزيح عنها هموم ومتاعب الصيف ليملأ القلب والروح بنسائم تهفو إلى عمر مضى.
... فى الخريف تسقط أوراق الشجر البالية لتمنح الأمل فى أوراق جديدة يانعة لينام الأمل فى حضن المستقبل ... أنا أحب الخريف ربما لقربه من طبيعتى أو عمرى .. أقف فى شرفتى تلفحنى نسمة باردة محببة إلى نفسى وأرى أمامى أشجارا باثقة ولكن  أغصانها خذلها الزمن وأسقط أوراقها فقاومت وما زالت شامخة صامدة على أمل عودة الحياة وترميم ما أسقطه الزمن وهناك القليل من البراعم الصغيرة الخضراء تتوارى خجلاً داخلها متشبثة بالحياة.
أما الربيع يذكرنى بالشاب الأهوج المخادع الذى يقول على نفسه ما ليس فيه يلبس السينيه والألوان الزاهية المزركشة التى بمجرد وضعها فى الماء تنقلب إلى مسخ لا معنى له ولكن هناك من يتعلق به ربما عن كذب أو نفاق أو جهل.. فقد تغنى عدد كبير من المطربين به حتى أن سعاد حسنى قالت فيه أن الجو بديع واستبشر به فريد الأطرش مهللاً بأنه عاد من تانى... وأنا على العكس تماماً أمقت الربيع بكل عواصفه وما أُصاب به من كل أنواع الحساسية فى صدرى وأنفى وجلدى وعينى... جوه الخانق يزعجنى
.. وأدعى أن من أجمل الفصول هو الخريف فهو كالشخص الناضج.. درس كل الفصول فاختار أحسن ما فيها هواء الصيف بعد العشاء ولسعة الشتاء فى الظُهر... هو فصل هادئ بلا أعاصير ولا رطوبة فهو صاحب الهواء العليل... ظلموه فقالوا أنه موسم الاكتئاب.. كيف ذلك والاكتئاب طوال العام... أنا أحب الخريف فيا مرحبا بعودته أطال الله عمره.
دعاء :
اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لى دنياى التى فيها معاشي، وأصلح لى آخرتى التى فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لى فى كل خير واجعل الموت راحة لى من كل شر . اللهم اجعل خير عمرى آخره وخير عملى خواتمه وخير أيامى يوم ألقاك فيه . اللهم إنى أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .