طريقة عمل فطيرة السبانخ باللحم المفروم والجبن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر الفطائر من عشاق كثير من الناس خصوصًا الفطائر المحشوه باللحم المفروم والجبن نظرًا لطعمها الذيذ ومذاقها المميز وسهولة إعدادها لذلك سنتعرف علي طريقة عمل فطيرة السبانخ باللحم المفروم والجبن:

المقادير والمكونات :

كوبان وربع من الدقيق العادي. 

ثلاث أرباع الكوب من دقيق الذرة. 

ثلاث أرباع الكوب من الزبدة. 

أربع ملاعق كبيرة من الماء البارد. 

نصف ملعقة صغيرة من الملح. 

 كوب من جبنة البارميزان المبشورة. 

كوب ونصف من جبن الريكوتا. 

أربع بيضات. 

ربع كوب من البقدونس المفروم. 

115 غرام من جبنة الفيتا. 

ملعقة كبيرة من الزعتر المفروم. 

ملعقتان كبيرتان من الريحان المفروم. 

كوبان من جبنة الموتزاريلا. 

225 غرام من لحم الخروف. 

بعض من السبانخ المفروم والمسلوق. 

حبة من الفليفلة الحمراء المفرومة. 

 

طريقة التحضير :

نقوم بإحضار إناء مناسب ينخلط فيه الطحين ودقيق الذرة والملح، ثم توضع المكونات مع الزبدة داخل خلاط الطعام ويتم خليط المكونات جيدًا حتى يصبح المزيج يشبه الفتات، ثم يحضر وعاء ويضاف فيه حبتين من البيض وثلاث ملاعق كبيرة من الماء البارد وتخفق جيدًا تقلب مع خليط الطحين حتى يتكون لدينا القوام كالعجين. 

ثم تضاف ملعقة أخرى من الماء إذا لزم الأمر، ثم يحضر إناء منفصل يجمع بين جبن الريكوتا والفيتا والبارميزان مع بيضة واحدة والبقدونس والريحان والزعتر، وبعدها تحرك جميع المكونات حتى تختلط جيدًا، ثم يستخدم قالب الكيك العمية.

وعند إعداد الفطيرة المحشوة نقوم بنثر الطحين وتدهن الزبدة على السطح، ثم يوضع ثلثي العجين في أسفل القالب والجوانب، ثم توضع طبقة من جبن الموزاريلا كطبقة سفلية فوق العجين في القالب ثم يتم اضافة طبقة اللحم وبالاخير ويضاف خليط جبن الريكوتا. 

ثم ينثر السبانخ المسلوقة سابقًا، ثم تضاف طبقة اخرى من اللحم ويضغط عليها برفق حتى تتماسك الطبقات، ثم تضاف الفليفلة الحمراء، وفوقها جبن الموزاريلا، ويضغط عليها بلطف ومن تكرر مع كل الطبقات، وبعدها يضاف ما تبقى من العجين فوق الطبقات، مع دمجه بعجين الحواف، ومن ثم يتم خفق البيض المتبقي. 

ثم يدهن المخفوق بفرشاة على سطح العجين، ثم نقوم بعمل ثقوب صغيرة بالفطيرة لنسمح للبخار بالتسرب بشوكة الطعام أو أعواد المطبخ، وبعدها يحضر الفرن ويسخن على درجة حرارة 375 درجة مئوية، وبعدها تخبز الفطيرة داخل الفرن وتترك لمدة 60 دقيقة او حتى تصبح القشرة ذهبية اللون ثم تترك جانبًا لتبرد بالقالب لمدة 45 دقيقة، وبعدها تقطع ثم تصبح جاهزة للتقديم على المائدة.