مصر تعزي روسيا في ضحايا حادث سقوط طائرة المظليين في تتارستان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعربت مصر، عن خالص التعازي والمواساة لروسيا الاتحادية الصديقة، حكومةً وشعباً، وذوي الضحايا جرّاء حادث سقوط طائرة تقل مظليين في تتارستان.

وتؤكد مصر، حكومةً وشعباً، وفقا لبيان صدر اليوم الأحد عن وزارة الخارجية، تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب روسيا في هذا المصاب الأليم.

كما تعرب وزارة الخارجية عن تمنياتها بسرعة الشفاء لجميع المصابين في حادث سقوط الطائرة الروسية، الذي أسفر عن عدد من الوفيات والجرحى.

وأوقفت الجمعية التطوعية للجيش والقوات الجوية والبحرية الروسية اليوم  الأحد جميع رحلات الطائرات من طراز "L-410" انتظارا لانتهاء التحقيق في تحطم طائرة من ذات الطراز في تتارستان، حسبما أفادت الجمعية اليوم .

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن الجمعية قولها "بناء على تعليمات من رئيس الجمعية التطوعية للجيش والقوات الجوية والبحرية الكسندر كولماكوف، تم تعليق جميع رحلات الطائرات من طراز L-410 حتى انتهاء التحقيق".

وتحطمت طائرة من طراز L-410 على متنها مجموعة من قافزي المظلات بعد إقلاعها في تتارستان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، مما أسفر عن مصرع 16 شخصًا وإصابة 6 آخرين.

وكان رئيس تترستان رستم مينيخانوف قد صرح بأن تعطل المحرك ربما كان السبب في تحطم الطائرة التي كانت تقل مجموعة من المظليين في جمهورية تتارستان الروسية اليوم .

وأوضح مينيخانوف - بحسب ما نقلت وكالة أنباء تاس الروسية - أن قائدي الطائرة من طراز L410 قد أبلغا عن تعطل المحرك الأيسر قبل تحطمها اليوم.

يذكر أن وزارة الصحة في تتارستان أكدت نقل المصابين إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج، ويواصل رجال الطوارئ عملية البحث وانتشال ضحايا الكارثة.