حي غرب أسيوط يستعد لرصف منطقة المطرانية والشوارع المجاورة

حي غرب أسيوط يستعد لرصف منطقة المطرانية والشوارع المجاورة
حي غرب أسيوط يستعد لرصف منطقة المطرانية والشوارع المجاورة

قام حي غرب أسيوط برئاسة محمد بشير رئيس حي غرب، بتسوية وتمهيد شارع المطرانية بحي غرب استعداداً لعملية الرصف ضمن خطة حي غرب الشاملة للتطوير لتجميل ورصف المنطقة بالكامل وتطوير الشوارع الداخلية وتركيب بلاط انترلوك. 


بدأت عمليات التمهيد والتسوية وفقا لتعليمات محمد بشير رئيس حي غرب بشارع المطرانية للتمهيد الدقيق قبل البدء بعمليات الرصف.


تم توجيه كافة المعدات الخاصة بعمليات التمهيد والتسوية بدء باستخدام الجليدر لكشط الأرض لتتم عملية التسوية الكاملة، ويعد الكشط أهم عمليات التسوية وبعد ذلك قامت المعدات برفع كافة المخلفات التي نتجت عن عملية التمهيد .


وقال بشير، إنه يتابع عمليات التمهيد قبل الرصف لكي تكون عملية الرصف صحيحة، يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على استمرار حملات تطوير شوارع وميادين المحافظة والمدينة. 

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم من بينها رفع كفاءة ورصف الطرق وتحسين حالتها لخلق السيولة المرورية المطلوبة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري والعمل على فتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات لافتاً إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم خدمات أفضل وحل كافة المشكلات التي قد تواجه المواطنين في كافة القطاعات.  


وأوضح محافظ أسيوط إنه جاري استكمال أعمال رصف شارع سعد غلول وترفعاته بحي غرب مدينة أسيوط ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية وصيانة ورصف الشوارع ذات الأولوية التى تخدم أكبر قطاع من المواطنين وتساهم فى تخفيف الأعباء عنهم وعن أصحاب المركبات وتقديم خدمة أفضل لهم، موضحا أن المحافظة قامت بوضع خطة لإعادة رفع كفاءة الشوارع الضيقة ورصفها ببلاط الإنترلوك لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية لها وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها، موجها رؤساء المراكز والأحياء بالإشراف على أعمال الرصف والوقوف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تنفيذها طبقا للجدول الزمني المحدد ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في كافة القطاعات الخدمية.  


كانت الوحدة المحلية لحي غرب مدينة أسيوط قد واصلت خطتها للرصف باستكمال أعمال رفع كفاءة ورصف منطقة المطرانية، وتفرعاته وفقًا لخطة المحافظة وتوجيهات محافظ أسيوط بتنفيذ خطط التطوير والتجميل التي تم وضعها مسبقًا.  

اقرأ أيضا | أسيوط في أسبوع | الاستعداد لفصل الشتاء والعام الدراسي الجديد.. الأبرز