لحظة صدق

خالد ميرى .. مذيعا

الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح

الهام أبو الفتح

من الصعب أن ينجح مذيع أو برنامج من أول حلقة له ولكن خالد ميرى رئيس تحرير الأخبار استطاع أن ينجح كمذيع تلفزيونى من أول مرة وأن ينجح برنامجه "كلمة السر" من أول حلقة.
الحقيقة أنه فاجأنى كمذيع فكل من يعرفون خالد ميرى عن قرب يعرفون إنه صحفى متميز ولكنه قليل الكلام هادئ ككثير من كبار الصحفيين وكنت أخشى أن تسيطر عليه هذه الطبيعة أمام الشاشة لكنه تحول إلى إنسان آخر محاور متمكن من أدواته استطاع أن يحقق فى برنامج كلمة السر يوم الخميس الماضى نجاحا باهرا لدرجة أن الحلقة انتشرت انتشارا واسعا على جميع المواقع والسوشيال ميديا لتعلن عن مولد مذيع لديه أسلوب سهل ممتنع ومعلومات وفيرة واستطاع فى الحلقة أن يمس اهتمامات الناس .. ناقش معظم مشكلات الجماهير ولبى احتياجاتهم فى الأسئلة المدروسة والاجابات القوية التى استطاع أن يخرجها من المستشار عمر مروان وزير العدل ،وطرح  ملفات شائكة منها الحبس الاحتياطى وقانون الأحوال الشخصية للمسيحيين والمسلمين وزيارة السجون وحقوق الإنسان فى مصر.. وخانة الديانة فى البطاقة الشخصية والزواج الثانى والحضانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه لا يوجد مشروع قانون يتعلق بتعديل الإيجار القديم.
خالد صحفى ناجح له أسلوب متميز ونجاحات وانفرادات منذ دخوله مؤسسة أخبار اليوم وعلى المستوى الإنسانى محبوب انتخبه جموع الصحفيين فى نقابة الصحفيين كما اختير أمين عام نقابة الصحفيين العرب.
نجحت الحلقة كمحتوى وكسرت القواعد المعروفة من أن أول حلقة عادة لا تحقق كل هذا النجاح.
القاعدة الأخرى التى كسرها خالد أن المذيع لأول مرة يأخذ وقتا كبيرا حتى يعتاد على مواجهة الكاميرات والحديث إلى المشاهد .. وأيضا يأخذ المشاهد وقتا حتى يعتاد عليه ويبنى جسور الثقة بينهما.
أتمنى للعزيز خالد ميرى رئيس تحرير الأخبار المتمكن والمذيع الجديد الذى دخل عالم الفضائيات مؤخرا بخطى واثقة كل النجاح ليجيب لنا أيضا عن كلمة السر الخاصة به.
مبروك نجاحك وفى انتظار نجاحات أخرى وانفرادات فى الطريق.
أتمنى لخالد أن يستمر ويتألق كمذيع كما هو متألق كصحفى ناجح.
مبروك زميلى العزيز خالد ميرى.