البطاطا لصحتك وإنقاص وزنك

البطاطا
البطاطا


تعد البطاطا من أهم الأغذية المتوفرة طول العام خصوصًا في فصل الشتاء، نظرًا لما تعطيه من الإحساس بالدفء، كما أنها من الأغذية المفيدة صحيًا والتى تتنوع في احتوائها على عناصر غذائية مختلفة، و كذلك لطعمها اللذيذ الشهي و اختلاف طُرق طهيها.

 
وتتميز البطاطا المشوية بإنخفاض سعراتها الحرارية للثمرة الواحدة حيث تحتوى على ما يعادل ١٧٠ وحدة حرارية مما يحفز استخدامها في الأنظمة الغذائية للتخسيس.

وتناول البطاطا الحلوة يحمي من النوبات القلبية و مهم جداً في المساعدة على درء فيروسات البرد و الانفلونزا وله دوراً هامًا في تكوين العظام والأسنان وتحسين عملية الهضم وتشكيل خلايا الدم وتسريع التئام الجروح ،ويساعد الخلايا في إنتاج الكولاجين الذي يساعد بدوره في الحفاظ على مرونة الجلد و نضارة البشرة ،و الضروري لمساعدة الجسم في التعامل مع الإجهاد.

البطاطا هامة للمساعدة في حماية الجسم ضد السموم التي قد تكون لها علاقة بالسرطان،ويحافظ على صحة القلب والأعصاب الجلد والأسنان،كما إنها تدعم الغدة الدرقية

ذكرت إحدى الدراسات أن البطاطا الحلوه تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد في معالجة الجذور الحرة في الهيئات وتساعد في فقدان الوزن ، وأيضا تعزز الفوائد الصحية الأخرى.

والبطاطا الحلوة تحتوي على كمية جيدة من المواد المضادة للتأكسد وبالتأكيد يجب أن تكون جزءا من النظام الغذائي للافراد وخاصة راغبي انقاض الوزن.

أقرا أيضا |7 فوائد صحية لتناول البطاطا الحلوة