كوب يانسون يوميا لتقوية مناعتك في الشتاء

أعشاب اليانسون
أعشاب اليانسون

يُعتبر اليانسون من الأعشاب المفيدة والتي لها رائحة مميزة، ويُستخدم اليانسون مُنذ القدم لخصائصه الطبية في منع والوقاية من بعض الأمراض.

وهناك العديد من الفوائد الصحية الهامة لليانسون، فهو يشتهر بتحسين الهضم والتخفيف من أعراض ما قبل الحيض والمساعدة في جهود تخفيف الوزن، وهذه الفوائد تعود إلى حد كبير إلى الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في هذا النبات.

وتشمل فوائد اليانسون الصحية تحسين وظيفة الجهاز الهضمي وتخفيف من أعراض الربو وتأخير التقدم في إعتام عدسة العين وطارد للبلغم ومضاد للالتهابات ويعزز صحة الجلد وتقوية جهاز المناعة ويدعم صحة الجهاز التنفسي.

 

ويخفض في معدل وتكرار نوبات الصرع وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي والمساعدة في فقدان الوزن و الوقاية من الأرق وتعزيز صحة القلب، ويطبق بعض الناس اليانسون مباشرة على الجلد لعلاج القمل والجرب والصدفية والوقاية من تجلط الدم والمساعدة في تخفيف الإمساك.

 

وجدت بعض الدراسات أن بذور اليانسون غنية بالمواد المضادة للأكسدة ويمكن أن تقلل الالتهاب للمساعدة في الوقاية من الأمراض المزمنة.

 

وتُظهر الدراسات أن بذور اليانسون ومركباته تمتلك خصائص قوية مضادة للميكروبات تمنع العدوى وتمنع نمو الفطريات والبكتيريا،و مع كل هذه الخصائص المفيدة ومع وجود مركبات مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا والخصائص المضادة للأكسدة في هذه البذور القوية فإن كوبًا من هذا الشاي ينتج عنه تقوية ممتازة لجهاز المناعة وبالتأكيد كل هذه الخصائص ستنعكس إيجابيًا على صحة جسمك.