فوائد تناول اليانسون بعد الإفطار

اليانسون
اليانسون

اليانسون من افضل الأعشاب التي تساعد على علاج كثير من المشكلات التي تؤثر على المعدة ، حيث إن الدراسات الحديثة أثبتت بأن مشروب اليانسون يعد من أفضل العلاجات لمشاكل الجهاز الهضمي.

وينصح الأطباء بتناول مشروب اليانسون بعد وجبة الإفطار في رمضان ، لأنه يساعد على سرعة هضم الطعام ، والحماية من الإصابة بقرحة المعدة.

اقرأ أيضا| فوائد زيت اليانسون للجسم.. مضاد للاكتئاب ويعالج الالتهابات

وأظهرت دراسات حديثة أن بذور اليانسون ومركباتها تمتلك خصائص قوية مضادة للميكروبات تمنع العدوى وتمنع نمو الفطريات والبكتيريا.
وأكدت إحدى الدراسات التي أجريت على بذور اليانسون وزيت اليانسون الأساسي كانا فعالين بشكل خاص ضد سلالات معينة من الفطريات ، بما في ذلك الخمائر والفطريات الجلدية ، وهي نوع من الفطريات التي يمكن أن تسبب أمراضًا جلدية خطيرة.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأنثول الموجود في بذور اليانسون ، قد يحافظ على مستويات السكر في الدم خصوصاً في وقت الإفطار في شهر رمضان المبارك.

وفي دراسة استمرت 45 يومًا على الفئران المصابة بداء السكري، ساعد الأنثول في تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم عن طريق تغيير مستويات العديد من الإنزيمات الرئيسية ، عزز الأنثول أيضًا وظيفة خلايا البنكرياس التي تنتج الأنسولين.