«العربي الناصري» بالمنيا يعقد ندوة تثقيفية ويكرم أبطال حرب أكتوبر

العربي الناصري بالمنيا يكرم أبطال حرب أكتوبر
العربي الناصري بالمنيا يكرم أبطال حرب أكتوبر

نظم الحزب العربي الديموقراطي الناصري، أمانة المنيا، مساء أمس الجمعة، ندوة تثقيفية وحفلا تكريميا، بمقره المركزى بوسط المدينة، بمناسبة مرور الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة ، بقيادة أمين عام الحزب علي عبد المنعم والدكتور هاني اسحق شحاتة الأمين المساعد ومينا وليم أمين لجنة العمل الجماهيري ومحمد علي عبد المنعم عضو الأمانة العامة وشيماء خلف عضو لجنة الاعلام وأعضاء الهيئة العليا للحزب لأمانة المحافظة.

اقرأ أيضا|اكتمال النصاب القانوني بانتخابات إحدى جبهتي الحزب الناصري ..وابو العلا يرد «غير شرعية»

حاضر بالندوة اللواء ق.م أصلان صديق من أبطال القوات المسلحة والدكتور محمد البدري نبيه أستاذ الجغرافيا والدكتور إيهاب أحمد أستاذ التاريخ الحديث المعاصر بجامعة المنيا، وبحضور عدد من المحاربين القدماء وهم ( خيري فؤاد وعبد الهادي محسب ومحمد أحمد حسن ) .

في بداية الندوة، رحب أمين عام الحزب بالحضور، مع دعوته لهم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة البواسل، ثم تطرق بكلمته عن حرب أكتوبر والدروس المستفادة من الحرب، موجها شكره وعرفانه لكل من قدم نفسه للقوات المسلحه من أجل خوض معركة الحرب ومن كانوا سبب لانتصار الحرب، مشيدا بدورهم الوطني الدؤوب مقدما لهم كل الاحترام والتقدير .


وأكد اللواء أصلان صديق، على ضرورة الاهتمام بالنسيج الوطني المصري وأهمية الحفاظ عليه وعلى الوحدة الوطنية ، و روى اللواء سامى الخولى ذكرياته خلال عمله بالقوات المسلحة وبطولات بعض الأبطال الذين عاصرهم، وتطرق بحديثه عن استشهاد نجله ملازم اول محمود أصلان الذي ضحى بنفسه لحماية أصدقائه واستشهد في عمليات سيناء عام 2015، معبرا أن أفراد القوات المسلحة يضحون بدمائهم فداء لتراب وطنهم للحفاظ علي وحده الوطن وسلامة أراضيه.

اختتمت الندوة بتكريم اللواء أصلان صديق من ابطال القوات المسلحة والمحارب القديم خيري فؤاد محمد نقيب معلمين سمالوط وعضو المجلس القومي للمرأة والمحارب عبد الهادي محسب من أبطال حرب أكتوبر والذي أسر علي ايدي العدو لمده شهر كامل وأطلق سراحه، والمحارب محمد أحمد حسن الشهير لأحمد الاحمدي، من ابطال حرب أكتوبر.

وقال محمد علي عبد المنعم أمين شباب المحافظة، على أهمية التركيز على الأحداث الوطنية وتكريم الجنود المجهولة وتسليط الضوء عليهم، وغرس قيم الوطنيه من خلال الفن والثقافة في نفوس الأجيال الجديدة.

يأتي ذلك في إطار خطة الحزب، وتوجيهات المهندس محمد النمر رئيس الحزب، بضرورة تكريم عدد المحاربين القدماء في ذكري الإنتصارات، تكريما لهم وتقديرا منا لهؤلاء الجنود الذي بذلوا جهوداً كبيرا في الحرب مضحيا بأنفسهم للدفاع عن الوطن ووحدته وسلامه أراضيه.