ننشر تفاصيل الجرعة..

خاص| الصحة تقرر بدء تطعيم الأطفال تحت 18 عامًا بلقاح «فايزر»

وزيرة الصحة د. هالة زايد
وزيرة الصحة د. هالة زايد

أصدرت وزارة الصحة والسكان، قرارًا لكل مديريات الصحة للاستعداد لبدء تطعيم الفئة العمرية من 16:18عاما بلقاح كورونا (فايزر) بعدما تم اعتماد استخدامه مع هذه الفئة من هيئة الدواء المصرية، وتضم كل أطفال هذه الفئة العمرية وليس طلاب الثانوية فقط. 


وصرحت مصادر خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الوزارة ستفتح باب التسجيل لتلقي لقاح كورونا للفئة العمرية من 16:18عاما على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة  لتلقي اللقاح، وسيتم تحديد أماكن التطعيم لمراكز تلقي اللقاح برسائل فورية للتطعيم.


وأكدت المصادر أن لقاح فايزر فقط هو ما حصل على موافقة هيئة الدواء المصرية للبدء في التطعيم به لهذه الفئة، منوها بأن طلاب الثانوي بكل فصائلها سيتم تطعيمهم بلقاح كورونا فايزر.

وحدد المصدر، أن جرعة اللقاح المحددة لهذه الفئة تختلف عن جرعة الفئة الأكبر، حيث سيحصل متلقي التطعيم على (3,) ميلجرام من لقاح فايزر بالجرعة الأولى، وبعد 21 يومًا سيتم التطعيم بالجرعة الثانية بـ3, ميلجرام.

وكانت مصادر بوزارة الصحة، قد صرحت لـ"بوابة أخبار اليوم"، بأن التطعيم لطلاب الثانوي تحت سن 18 عامًا سيبدأ أول نوفمبر، لكل طلاب الثانوي العام والفني والأزهري بلقاح فايزر وسينوفاك، بعد انتهاء التجارب على الأخير بهيئة الدواء المصرية. 

وأعلن وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تحتاج إلى 8 ملايين جرعة لتطعيم طلاب الثانوية بلقاحات كورونا.