تحسن عملية التمثيل الغذائي.. فوائد تناول «الأفوكادو» يوميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الصحيفة اليابانية «نيهون كيزاي»، في تقرير لها، عن فوائد فاكهة «الأفوكادو» في عملية تحسن عملية التمثيل الغذائي وتعيد وظيفة الأمعاء إلى طبيعتها.

وقالت الصحيفة إن تناول الأفوكادو يوميًا يساعد في تسهيل عملية التمثيل الغذائي، فيما يعمل على إعادة وظيفة الأمعاء إلى طبيعتها.

وكان قد أجرى علماء أمريكيون، دراسة حديثة، شارك فيها 163 مريضًا من جنسين مختلفين، تتراوح أعمارهم بين 25 و45 عامًا، ويلاحظ أن مؤشر كتلة الجسم للأشخاص كان 25 على الأقل.

اقرأ أيضا| احذر.. كتم «العطس» يهدد حياتك

تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين مع نفس المدخول اليومي من السعرات الحرارية، ولكن في المجموعة الأولى، تناول الرجال 175 جرامًا إضافيًا من الأفوكادو وأكلت النساء 140 جرامًا.

وأثبتت النتائج أنه مع الاستهلاك اليومي لهذه الفاكهة، تلقت المجموعة الأولى 20 جرامًا أكثر من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، و14 جرامًا أكثر من الألياف الغذائية و300 سعرة حرارية أكثر من المجموعة الثانية، وبعد تحليل البراز، وجد الخبراء أن الأفوكادو تحسن تنوع البكتيريا في الأمعاء، وهو أمر ذو أهمية خاصة، حيث أن الاخفاض في هذا المؤشر يثير تطور بعض الأمراض.

كما كشفت الأبحاث قدرة الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم.