وزير التموين: العدالة تعني توافر السلعة وليس ثبات الأسعار

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

فرضت قضية ارتفاع أسعار البنزين وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، نفسها وبقوة خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، مجمع خدمات وزارة التموين النموذجي بالزقازيق.

وأكد وزير التموين، أن هناك ارتفاع عالمي في أسعار للبترول، وأن المشكلة ليست في ارتفاع سعر السلعة، ولكن في أهمية توفر السلع.

واضاف المصيلحي، أن الوفرة أساس التقدم، ولابد أن يعي المواطن أنه لن تتقدم مصر إلا عندما يشارك في كافة الظواهر والمشاكل الموجودة، مؤكدًا أن موضوع ارتفاع أسعار الطاقة يخص من هم أكثر مقدرة، ويجب أن يشاركوا في تأثير الارتفاع العالمي للسلع، ومن ثم يجب أن يكون المواطن جزء من الحل وليس من المشكلة.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر لديها من الاحتياطي الاستراتيجي ما يجعلنا قادرين على تحمل ارتفاع الأسعار العالمية بالنسبة للسلع، مشددًا على أن العدالة ليست في ثبات السعر ولكن في توافر السلعة.

وأرجع المصيلحي أسباب ارتفاع السلع عالميا إلى الانتعاش الذي يشهده الاقتصاد بعد أخذ الكثير من مواطني العالم لقاح كورونا وبدأت زيادة الحركة بعد عام ونصف من الركود خلال فترة الجائحة، والذي قل خلالها الطلب على السلع ومن ثم انخفضت الأسعار، وبعد أن بدأ الاقتصاد ينتعش والطلب زاد على السلع مما تسبب في ارتفاع الاسعار، بعد عام ونصف كان الطلب أقل نظرا لظروف كورونا.

اقرأ أيضا| لمالكي السيارات.. أسعار البنزين بمحطات الوقود اليوم السبت 9 أكتوبر