الطلاب يرتدون الكمامة لمواجهة «كورونا» في أول أيام الدراسة | صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«الطلاب يرتدون الكمامة لمواجهة «كورونا» في أول ايام الدراسة»

هكذا حرص طلاب المدارس اليوم السبت في المحافظات التي لم تطبق إجازة السبت وشهدت أول أيام الدراسة اليوم، وهي محافظات « البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الإسماعيلية _ بني سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء »، علي ارتداء الكمامات و«الفيس شيلد»، وارتدي البعض «الجوانتات» لمواجهة فيروس كورونا .


كما التزمت ادارات المدارس اليوم، علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، وقام معلمو المدارس بقياس درجة الحرارة من خلال المسدس الحراري ، لمنع أي طالب تتعدي حرارته ال ٣٨ درجة ، واستدعاء ولي أمره علي الفور ، كما حرص المعلمون علي إلزام الطلاب بارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسي .

كما التزمت المدارس بحدوث التباعد الجسدي بين الطلاب داخل الفصول ، وترتيب مقاعد الطلاب بشكل تباعدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف بين مقعد كل طالب وآخر .

وقامت كل مدرسة اليوم بحصر جميع أرقام هواتف الطلاب وأولياء أمورهم وعناوينهم وحصر الغياب بشكل يومي والتواصل مع الطلاب المكرر غیابهم لمعرفة أسباب الغياب وحصر جميع أسماء الطلاب المتغيبين مرضيا لبحث أسباب المرض ومتابعتهم من خلال الاتصال بهم.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم قد أكد على أن هناك جوالات ميدانية ولجان المتابعة المشكلة من قيادات الوزارة والمديريات التعليمية، للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ كافة تعليمات الوزارة الخاصة سواء الخاصة بضوابط العملية التعليمية  أو الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا..مشيرا إلى أن أي مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم سوف يقابلها تعامل بشكل قانوني بتطبيق العقوبات على المخالفين.

يذكر أن ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غد الأحد ، لتشمل ال 14 محافظة المتبقية التي تطبق إجازة السبت وهم محافظات«القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادى الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح».

وتزيينت المدارس بالبلالين وأدوات الزينة والورود علي أبواب المدرسة وداخل الفصول الدراسية ، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس ، فيما أعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوي لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت .

وتم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس كتطبيق للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا .

اقرأ أيضا: صحة المنوفية: التوسع في نقاط ومراكز تلقي اللقاحات للوقاية من كورونا