صحة المنوفية: التوسع في نقاط ومراكز تلقي اللقاحات للوقاية من كورونا

مديرة التطعيمات بالمنوفية
مديرة التطعيمات بالمنوفية

أكدت د. منة السيد مديرة التطعيمات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، التوسع فى نقاط ومراكز تلقى اللقاحات للتصدى والوقاية من الإصابه بفيروس كورونا، حيث يوجد ١٢ مركز قديم و١٨ مركز جديدا تم تدشين العمل بها بالإضافه لخمسة مراكز لمنح اللقاحات للمسافرين فضلا عن انتشار مراكز تلقى اللقاحات بمنشآت جامعتى المنوفية والسادات والتأمين الصحى وبنك الدم بالمستشفى التعليمى بشبين الكوم.

وأضافت د. منة السيد، أنه يتم توفير جميع أنواع اللقاحات بالتعاون مع كافة الجهات والهيئات لتيسير إجراءات تلقى المواطنين للقاحات وبوتيرة منتظمة مع الحرص على تذليل أى عقبات تواجه المواطنين، لافتة إلى التوسع فى مهام الفرق المتنقلة لمساعدة جميع المواطنين فى الحصول على اللقاحات بسهولة ويسر ولاسيما من ليس لديهم القدرة على الحركة والانتقال لمراكز تلقى اللقاحات.

اقرأ أيضا| تعليم المنوفية: تخصيص الحصة الأولى بجميع المدارس عن نصر أكتوبر

وأشارت مديرة التطعيمات بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، إلى أن هناك فرق متنقلة الآن تجوب جميع الإدارات التعليمية للعمل على منح اللقاحات لجميع العاملين بالإدارات والمدرسين قبل انطلاق العام الدراسى الجديد حرصا على سلامتهم وانتظام العملية التعليمية بالمدارس دون مخاطر أو معوقات.

وأوضحت د. منة السيد، أن هناك فرق آخرى متنقلة تجوب جميع مراكز الشباب بعموم محافظة المنوفية للعمل على توفير اللقاح ومنحه لجميع الراغبين فى الحصول عليه ويتم ذلك الإجراء فى سهولة ويسر وفور قيام المواطنين بالحضور لمقار المراكز وتسجيل بياناتهم. 

وقامت مديرية الشئون الصحية بمحافظه المنوفية، بتوفير فرق للتواصل الاجتماعى مع الراغبين فى تلقى اللقاحات حيث يتم التواصل مع جميع الراغبين من المواطنين للحصول على اللقاحات والتى تم توفيرها بجميع نقاط ومراكز اللقاح وجميعها آمنه ويتم الحصول عليها بالمجان فى إطار الدور الذى تقدمه مديرية الصحه للمواطنين. 

وفى سياق متصل تقوم إدارة الثقافة الصحية بالتواصل مع المواطنين للتعريف بفوائد اللقاحات للوقاية من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا حيث تقوم الإدارة المعنية بتدشين الندوات للعمل على نشر الوعى الصحى بين الجميع والتعريف باللقاحات وأنها جميعها آمنة وذات مفعول جيد للوقاية من الفيروس.