مدير «تعليم السويس» يتفقد المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد 

الفولي يتفقد مدارس السويس قبل بدء العام الدراسي الجديد 
الفولي يتفقد مدارس السويس قبل بدء العام الدراسي الجديد 

أجرى قيادات التربية والتعليم في السويس جولات على المدارس، قبل بدء العام الدراسي الذي ينطلق غدا، وتنتظم فيه الدراسة بعدد محدود من المدارس إذ يعتبر السبت إجازة للعاملين بالتربية والتعليم في المحافظة.

اقرأ أيضا| توجيهات للمديريات التعليمية بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية | فيديو

وتفقد محمود الفولى وكيل وزارة التربية عدد من المدارس خلال جولة ميدانية، رافقه فيها المهندس علي الحراني مدير عام هيئة الأبنية التعليمية فرع السويس، ومديري الإدارات التعليمية ومديرو المراحل التعليمية.

 

وتابع الفولي والحراني الأعمال الجارية بالمدارس الخاضعة لعمليات الصيانة الشاملة والبسيطة، للوقوف وضع الصيانة ومستوى التنفيذ على أرض الواقع، وموقف الدراسة بها وإعداد التقارير اللازمة تمهيدا لرفعها للواء عبد المجيد صقر محافظ الإقليم.

 

ووجه وكيل التعليم بالسويس، بسرعة الانتهاء من الحواجز المُحكمة التي تفصل بين مواقع العمل بالإنشاءات الجديدة والتوسعات، وبين مباني الدراسة ومراعاة ألا يقل ارتفاع الحاجز عن المتر ونصف المتر في كل قطاع حفاظاً على سلامة وحياة أبنائنا التلاميذ.

 

كما تضمنت الجولة الميدانية أيضا عددًا من المدارس الفنية التي أُلحقت التربية العسكرية بها، ومتابعة موقف قاعات التربية العسكرية وغرف القائد والضباط وميادين الرماية وغرف السلاح وغيرها .

 

وفي السياق كلف اللواء صقر، العميد ايهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة تفقد عدد من المدارس بنطاق حي السويس وحي عتاقة، للوقوف على جاهزية المدارس.

 

خلال الجولة طالب العميد سراج الدين رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة العامة وتنسيق الشكل الجمالي في المناطق المحيطة بالمدارس، رافقه فيها وليد شوقي رئيس حي عتاقة وفاتن عبد الغني رئيس حي السويس وأشرف سليمان مدير إدارة الطوارئ والتدخل السريع بالنظافة.

 

ويشهد العام الدراسي الجديد افتتاح مدرستين للتعليم الأساسي وهما مدرسة الشهيد أحمد شوشه، ومدرسة الحرية الجديدة.