تعليم المنوفية: تخصيص الحصة الأولى بجميع المدارس عن نصر أكتوبر

هانى عنتر القائم بعمل وكيل وزارة التربيه والتعليم بمحافظه المنوفيه
هانى عنتر القائم بعمل وكيل وزارة التربيه والتعليم بمحافظه المنوفيه

أنهت مديرية التربيه والتعليم بمحافظة المنوفيه الاستعداد لانطلاق العام الدراسى الجديد وسط اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازيه اللازمه من اجل الحفاظ على سلامة جميع العاملين بالمنظومه التعليمية. 

وأكد هاني عنتر القائم بعمل وكيل وزارة التربيه والتعليم بمحافظه المنوفيه ان الحصه الاولى بجميع مدارس المحافظة ستكون عن انتصارات اكتوبر المجيده وتعزيز قيم الانتماء والوطنيه لدى جميع التلاميذ.

وأضاف « عنتر» أن هناك تشديد على الانتظام بالفصول الدراسية وعودة اليوم الدراسي الكامل مع الاهتمام بتقليل كثافات التلاميذ والتنبيه على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمه للحفاظ على سلامة الجميع.

وتابع « عنتر» فى تصريحات خاصه أن قطاع التعليم بالمحافظة اولى اهتماما كبيرا بحصول جميع العاملين على اللقاحات اللازمه للوقايه من الإصابه بفيروس كورونا، لافنا إلى انه تم تنفيذ خطه لتطعيم الجميع حتى وصلنا حاليا إلى تطعيم أكبر عدد ممكن بنسبة فاقت ٩٩% من المدرسين والإداريين والعمال .

وأوضح هاني عنتر أنه لاتوجد مشكله فيما يتعلق بتوفير الكتب الدراسية للتلاميذ لافتا إلى أن اجمالى ماتم تسليمه للمدارس فاق ٨٨% من الكتب الدراسيه ومايتبقى جاري توفيره خلال الساعات القليله القادمة. 

وأشار القائم بعمل وكيل وزارة التعليم بالمنوفيه إلى أنه تم اتخاذ عدة اجراءات لمواجهة العجز فى المدرسين وفقا لتوجيهات الوزاره فجميع المعلمين تم توزيعهم على مدارسهم وجارى فتح باب الاستعانه بالمتطوعين من الخريجين  المتخصصين وفقا للاشتراطات المتعارف عليها تربويا وجميع الإدارات التعليميه جاهزه للقيام بتلك المهمه فضلا عن استمرار أعمال الندب للمعلمين لسد العجز فى المدارس لافتا إلى أن الجميع يعمل فى اطار منظومة عمل متكامله على أساس التعاون لاخراج منتج تعليمى هادف. 

وكشف «عنتر» عن الاهتمام بالتغذيه المدرسية والتى أولاها الرئيس عبد الفتاح السيسى أهميه كبيره مشيرا إلى أن وجبة التغذيه المدرسيه ستكون مفاجأه ساره للتلاميذ وأولياء الأمور على غير المعتاد بما يضمن التغذيه الصحيه للتلاميذ .
اقرأ أيضا | قطع المياه عن شارعي عزبة لمعي والجلاء بمدينة أشمون