أمريكي مجهول الهوية يفوز بـ 700 مليون دولار في «اليانصيب» 

الأمريكي الفائز ب700 مليون دولار من اليانصيب
الأمريكي الفائز ب700 مليون دولار من اليانصيب

تعتبر اليانصيب من أشهر المسابقات المعروفة في العالم فهي تجري عن طريق شراء الناس تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال، وفي معظم أنواع اليانصيب يشتري الناس تذاكر مرقمة من بائعين معتمدين، أو من آلات بيع التذاكر، ويتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام يتم بطريقة عشوائية. 

وكثير من الدول تقوم بإصدار يانصيب قومي وسيلة بهدف زيادة دخلها مثل الولايات المتحدة فنحو 30 ولاية، فضلاً عن واشنطن جميعها تتعامل باليانصيب، حيث تضاف الحصيلة إلى ما يجمع من ضرائب.

وفي هذا العالم وبعد نحو أربعين سحب من دون فائز، تطابقت تذكرة بيعت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع الأرقام الستة كلها، وآلت جائزة يانصيب "باوربول" الكبرى لصاحبها الفائز بحوالي 700 مليون دولار، وكانت الأرقام الفائزة مساء الاثنين الماضي هي 12 و22 و54 و66 69 وكانت كرة باوربول تحمل الرقم 15، بحسب «يورونيوز».

وبيعت تذكرة صاحب الحظ السعيد المحظوظ في متجر بقالة في خليج مورو، حيث سيختار الفائز بين الحصول على الأموال في شكل أقساط تدفع على مدى 29 عاماً، أو الحصول عليها نقدا بقيمة 496 مليون دولار، وكلا الخيارين يخضعان للضريبة، حسب ما قالة المسؤولين عن اللعبة في الولاية.

وقال مسؤولو اليانصيب إن هوية الفائز لم تعرف بعد، إلى أن يتقدم بطلب رسمي للمسؤليين، كما بيعت خمس تذاكر فائزة بمليون دولار اثنتان في ماساتشوستس، ومليون دولار واحد في كل من فرجينيا وفلوريدا وأريزونا، ويتم لعب باوربول في 45 ولاية أمريكية، إضافة إلى واشنطن العاصمة وجزر فيرجن الأمريكية وبورتوريكو.