المركزي للإحصاء: يونيو 2020 أعلى الشهور تسجيلا بإصابات كورونا.. ومارس الأقل

اللواء خيرت بركات
اللواء خيرت بركات

أوضحت دراسة أجراها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أنه منذ بداية جائحة كورونا في 4 مارس 2020، سجل شهر مارس 2020 أقل متوسط إصابات يومي حيث سجل 23 إصابة يومية، في حين سجل شهر يونيو 2020 أعلى متوسط إصابات يومي حيث سجل 1443 إصابة يومية.

وشهد المتوسط اليومي للإصابات انخفاضا في الشهور التالية لشهر يونيو 2020 ،حيث استمر متوسط الإصابات اليومي في الانخفاض ليصل إلى 141 إصابة يومية في شهر أكتوبر 2020، وشهد شهر نوفمبر 2020 ارتفاعا في متوسط الإصابات اليومي ليصل إلى 276 إصابة يومية.

ويعد فيروس كورونا المستجد من أكبر التحديات التي تواجه العالم منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية،  ففي 30 يناير 2020 أعلنت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا المستجد يشكل حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي، وفي 11 مارس 2020 ومع زيادة حدة الفيروس وسرعة انتشاره بين العديد من دول ومناطق العالم تم إعلانه كوباء.

وكانت مصر من الدول التي تأثرت بفيروس كورونا،  مما دفع الحكومة المصرية لاتخاذ العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية للعمل على حماية المواطنين المصريين من فيروس كورونا.

 

وإيمانا بالدور الذي يقوم به الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في توفير البيانات والمعلومات اللازمة لمتخذي القرار، ويقدم الجهاز الإصدار الثالث لدراسة استكشافية حول فيروس كورونا في مصر التي تساهم في استكشاف خصائص وسمات انتشار الفيروس في مصر منذ بداية الجائحة وحتى 29 يونيو 2021، وذلك من خلال تحليل أعداد الإصابات والوفيات في محافظات جمهورية مصر العربية لدراسة درجة وسرعة انتشار المرض وحدة خطورته، بهدف تحديد المحافظات الأعلى في الإصابات وأكثرهم تأثر بخطورة الفيروس.

اقرأ أيضا :الإحصاء: الموجه الثالثة من كورونا سجلت أعلى متوسط إصابات يومي