رينارد: فوز السعودية على اليابان لن يجعلنا ننام.. لم نحقق أهدافنا بعد

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

أكد المدير الفني لمنتخب السعودية الفرنسي هيرفي رينارد في المؤتمر الصحفي: أنه سعيد بتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام اليابان بملعب الجوهرة المشعة، في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، لكن هذا لن يخدعنا ويجعلنا ننام على وسادة هذا الفوز، وشدد أن تفكيره منصب على مباراة الصين وباقي المباريات حتى نحقق الأهداف التي وضعنها".

وكان البديل فراس البريكان أحرز  هدف الفوز للسعودية على منتخب اليابان في جدة مساء اليوم ، لتتصدر المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وارتفع رصيد السعودية إلى 9 نقاط من تحقيق الفوز في 3 لقاءات لتنفرد بالصدارة مؤقتاً، بينما تجمد رصيد اليابان 3 نقاط من 3 مباريات في المركز الرابع، متأخرة بفارق الأهداف عن عُمان صاحبة المركز الرابع.

وأوضح: "في الشوط الأول لم نكن على المستوى المطلوب ولم يلتزم  اللاعبين بالخطة وتركنا المساحات للمنافس، لكن في الشوط الثاني تحسن الأداء ولعبنا كمجموعة واحدة وهذا ساهم في خلخلة دفاعات الخصم واستغلال الخطأ الذي أثمر عن تسجيل هدف الفوز".

وتابع: "لدينا مجموعة لاعبين على مستوى عالى ولايزال هناك فرصة لاستعادة المصابين  "سالم الدوسري ومحمد البريك وحسان تمبكتي وعبد الله الحمدان"، والعمل على تجهيز المنتخب للمباريات الصعبة خارج الديار التي تتطلب منا العمل والتركيز".

وأشاد المدير الفني بمستوى الحارس محمد العويس الذي نجح في استمرار النتيجة لصالح المنتخب قبل هدف فراس الحاسم، كما اعتبر غياب الدوسري خسارة كونه لاعب مهم وإضافة للمنتخب متمنيا عودته من الإصابة في أقرب وقت.

وفيما يخص استمرار فهد المولد في الملعب، قال: "كنّت أعتقد أن فهد يمكنه اللعب لدقائق إضافية، كما كنت احتاج للاعبين خبرة أكثر في الملعب كون المولد أحد اللاعبين الثلاثة الذين شاركوا في مباراة اليابان بتصفيات مونديال السابق".

وعن عدم نزول اللاعب عبد الرحمن العبود، قال مدرب المنتخب السعودي: "ما زال اللاعب جديد على المجموعة، ولم يسبق أن أشترك من قبل، لذا فهو بحاجة للوقت للانسجام والبدء في نزوله بالمباريات".