التذكرة بـ50 ألف دولار.. منطاد لسياحة الفضاء بحلول 2024

منطاد فضائي
منطاد فضائي

أعلنت شركة سياحة فضائية، إنها ستكون قادرة على إرسال أشخاص إلى طبقة الستراتوسفير، في منطاد بحلول عام 2024 ، لكن مقعدًا واحدًا على متن الرحلة التجارية سيكلفك 36700 جنيه إسترليني (50000 دولار).

وتعمل شركة World View Enterprises على النظام القائم على البالون في توكسون، بأريزونا الأمريكية، حيث تقول إنها ستأخذ الناس إلى ارتفاع 100000 قدم أو 18 ميلاً، وهذا الارتفاع بعيد جدًا بحيث يمكن للراكبين رؤية انحناء الأرض وسواد الفضاء.

ومن المتوقع أن تستغرق الجولات حوالي من ست إلى ثماني ساعات، لكنها تخطط أيضًا لتقديم مغامرة لمدة خمسة أيام، ستشهد تحليق الركاب فوق المعالم التاريخية.

وتقول شركة World View ، إن كل موقع سيكون منطقة ذات جمال طبيعي، أو أهمية ثقافية وتاريخية - بما في ذلك الحاجز المرجاني العظيم، وأهرامات الجيزة، وغيرها من المعالم، ستكون مستهدفى خلال الرحلات الفضائية.

وبحسب الشركة، ستكون الكبسولات التي تنقل الأشخاص إلى الستراتوسفير، قادرة على حمل ثمانية ركاب، وقد وصفت الرحلات المرتقبة بأنها "سلسة ولطيفة".

وعلى عكس خيارات السياحة الفضائية الأخرى، مثل Virgin Galactic و Blue Origin ، والتي تتضمن بعض الرحلات الصاروخية وقوى G ، تقول World View أن خيارها يناسب جميع الأعمار، ومستويات اللياقة البدنية، وأضافت الشركة أن الرحلة إلى طبقة الستراتوسفير، ستكون بمثابة تسلق لطيف، ينتهي بمشاهدة منحنى الأرض.

ويقول الرئيس التنفيذي ريان هارتمان، إن الطموح هو تغيير المحادثة حول السياحة الفضائية، مضيفًا أنها ليست متعة ، بل أكبر بكثير وأكثر أهمية.

وأضاف: "نحن نعيد تعريف السياحة الفضائية للمشاركين، ونسعى لبناء ذكريات حول بعض أروع عجائب الأرض".