شعبة الذهب تحذر من أساليب جديدة لخداع المواطنين

شعبة الذهب
شعبة الذهب

حذرت الغرف التجارية، من أساليب جديدة يتبعها بعض تجار المشغولات الذهبية والمجوهرات غير المنتسبين للغرف، لخداع المواطنين الراغبين في شراء الذهب، الأمر الذى تسبب في تزايد الشكاوى التى تلقتها شعبة المشغولات الذهبية وجهاز حماية المستهلك بهذا الشأن.

وشددت على أنه سيتم محاسبة من يثبت تورطه في عملية خداع المواطنين عبر نشر إعلانات مضللة بشأن تخفيض أسعار المشغولات الذهبية على خلاف الواقع.

وقال مصدر مسؤول بغرفة القاهرة التجارية، إن بعض محلات الذهب تقوم بالإعلان عن تخفيضات وعروض وهمية على المشغولات خاصة التي يتم تسويقها عبر الإنترنت "أونلاين"، بغرض جذب الزبائن الراغبين في الشراء، إضافة إلى تلاعب بعض التجار من الدخلاء المهنة في أعيرة وأوزان المشغولات الذهبية.

وأوضحت الشعبة العامة للمشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، أن بعض المحلات تقوم بعرض خصومات على المصنعية، بطريقة مبالغ فيها وغير منطقية وواقعية، يؤدى إلى تشكك العملاء فى عيارات الذهب المطروحة بالأسواق، ما يفتح الباب أمام مشاكل أكبر، السوق فى غنى عنها.

وأضافت أن مثل هذه التصرفات تؤدى إلى حدوث لغط وارتباك للمستهلكين وداخل الأسواق، كما أنها تعرض أصحابها للمساءلة القانوينة أمام الشعبة العامة وأمام جهاز حماية المستهلك، فى ضوء تنظيم آليات السوق وحقوق العملاء.

وأشارت الى أن الشعبة ستتصدى بقوة وحزم لكل الإعلانات الخادعة والمضللة، التي لا يلتزم بها المُعلن بما يقدمه، وتضر بحقوق ومصالح المستهلكين، بالاضافة إلى أن الشعبة لن تقبل اعتذارات أو حجج غير مبررة من التجار المخالفين، وسوف تتخذ ضده الإجراءات القانونية.

وطالبت الشعبة العامة للمشغولات الذهبية، وسائل الاعلام المختلفة،  بتحري الدقة، في الاعلان عن مثل هذه النوعيات من الدعاية المضللة، والتي تؤدي إلى حدوث حالة من الارتباك بين المواطنين.

اقرأ أيضا شعبة الذهب: الشراء أون لاين خطر والتقسيط البنكي يرفع الأسعار مرة ونصف