المتحدث العسكري: ننتصر عندما نتحد والشعب يساند الجيش دائما

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

قال العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة في مداخلة له مع راديو مصر أن نصر أكتوبر المجيد لم يقتصر على يوم اقتحام خط برليف والذي أشاعوا أنه محصن ولا يمكن اختراقه وأن جيشهم لايقهر لكن هناك إعجازا كل ساعة وكل لحظة تمر بها المعركة من بطولات ومعارك وانتصارات.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه على سبيل المثال وليس الحصر هناك معارك القوات الخاصة وبطولاتهم ولا عبقرية سلاح المهندسين ولا جسارة نسور القوات الجوية ولا اقتدار قوات الدفاع الجوي ولا بسالة معركة الدبابات والمزرعة الصينية التى كان يقودها قائد من أقوى القادة ذلك الوقت وحدثت معركة من أقوى المعارك وكان قائد حكيم ومقاتل شرس وهو المشير محمد حسين طنطاوي رحمه الله.


واستكمل المتحدث العسكري قائلا: كل ساعة مرت في حرب أكتوبر سطرت معها بطولة وإعجاز لحرب كانت بجميع المقاييس والمقارنات بين الطرفين تؤكد أن المعركة لم تكن في صالحنا وذلك يزيد نجاحنا إعجازا.


وأوضح المتحدث العسكري، أنه خلال الذكرى الـ٤٨ لانتصارات حرب اكتوبر ونحن نتذكر الحرب والإعجاز الذى تم فيها نتذكر أيضا أن قبلها مرت مصر بظروف صعبة جدا وهى ٦٧  ووقتها تكاتف الشعب المصري العظيم مع الجيش فى ملحمة عظيمة لمساندة الجيش لاستعادة الأرض وتحقيق الهدف الذي اتحدوا عليه.


وأشار المتحدث العسكري، إلى أن الأيام أعادت نفسها من جديد وبعد أحداث ٢٠١١ وتداعياتها إلى أن الشعب المصري أثبت أيضا أنه شعب عظيم وحافظ على الهوية من الجماعة الإرهابية التى حاولت سرقه الوطن ووقف الشعب خلف الجيش المصري الذى أدى ما عليه وحارب الإرهاب فى معركة من اشرس المعارك وحتى اليوم القوات المسلحة والشرطة المدنية جاهزين وعلى اتم استعداد لملاحقة فلول الإرهاب قبل استعادة نشاطها، وأيضا القوات المسلحة على يقين أن معركة الإرهاب ترافقها على التوازى معركة التنمية، وردا للجميل للشعب لما قدمه من مساندة للجيش جاءت معركة التنمية.


وقال المتحدث العسكري: «لازم ناخد بالنا أن المعجزات التى مرت علينا على مدار تاريخنا كله ناتجة عن الاتحاد فى الأهداف مثل الاتحاد على نصر أكتوبر والاتحاد فى الانتصار على الإرهاب وحققنا إنجازا كبيرا ملموسا في معركة التنمية الشاملة على مستوى الدولة وقريبا سنحقق نجاح فى معركة الوعى التى نمر بها الآن.


واختتم المتحدث العسكري، مهنئا مصر بنصر أكتوبر المجيد قائلا: «كل سنة ومصر بخير وكل سنة كل الشهداء والأبطال بخير وأبطال حرب اكتوبر بخير ودائما ما يشرفونا بالدروس المستفادة بما عاصروه .. كل سنه ومصر دائما بخير وأمن وآمان.. كل سنة ومصر على قلب رجل واحد».

 

اقرأ أيضا: المتحدث العسكري: القوات المسلحة تقدم تضحيات لتعتلى مصر مكانتها المستحقة دولياً