المتحدث العسكري: القوات المسلحة تقدم تضحيات لتعتلى مصر مكانتها المستحقة دولياً

المتحدث العسكري: القوات المسلحة تقدم تضحيات لتعتلى مصر مكانتها المستحقة دولياً
المتحدث العسكري: القوات المسلحة تقدم تضحيات لتعتلى مصر مكانتها المستحقة دولياً
Advertisements

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة إنه على مدار الفترة الماضية شاركت القوات المسلحة فى العديد من المناورات والتدريبات المشتركة بينها وبين بعض الدول، فى ضوء تنامى علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين القوات المسلحة والدول الصديقة والشقيقة.

 

وأضاف المتحدث العسكري، خلال مداخلة في برنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب أن مدير مركز التدريبات بالقيادة المركزية للولايات المتحدة الجنرال ستيفن ديميلانوعن أعرب عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للنجم الساطع 2021 وعلى حفاوة الاستقبال والضيافة، مؤكداً أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر مصر من أهم الشركاء الإستراتيجيين بالمنطقة.

 

وأوضح أن قادة القوات المشاركة أعربوا عن سعادتهم بالروح المعنوية العالية للقوات المشاركة من مختلف الدول ، بما يعزز علاقات التعاون العسكرى بين جيوش الدول المشاركة.

وأشار إلى إشادة قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزي بالصدى الذى يحققه التدريب بكافة الأوساط العسكرية الدولية، معرباً عن إعجابه بقدرة القوات المسلحة المصرية على تنظيم فعاليات هذا الحدث الذى يعد واحداً من أهم وأكبر التدريبات التى تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط، وأشاد خلال المرور على مناطق وميادين التدريب بالكفاءة القتالية العالية لكافة العناصر المشاركة بالتدريب ، وكذا بالإمكانيات التدريبية والإدارية بالقاعدة .

 

وأكد أن المرحلة الختامية تعد تتويجا لمراحل التدريب السابقة بتنفيذ مشروع رماية تكتيكية بالذخيرة الحية لمختلف الأسلحة والقوات المشاركة، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل هذا النوع من التدريبات المشتركة يتطلب احترافية عالية من جانب الدولة المنظمة فاستضافة قوات من الدول الصديقة والشقيقة مع الوضع فى الاعتبار اختلاف اللغة والعقيدة القتالية ونظم التسليح أمر يؤكد قدرة القوات المسلحة على التخطيط والتنفيذ .

 

وأوضح أنه طبقاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بأنه بجانب تنفيذ الأنشطة التدريبية المخططة يتم استغلال ساعات الراحة للقوات المشاركة لتنفيذ زيارات للتعرف على الثقافة والحضارة المصرية وأيضاً المشروعات التنموية التى تتم حول مناطق التدريب .

 

واختتم المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة إن ما يقدمه أبطال القوات المسلحة من تضحيات وجهود وطنية مخلصة ستظل مبعث فخر وتقدير لتعتلى مصر مكانتها المستحقة إقليمياً ودولياً .

 

 

Advertisements