5 أماكن لا تقترب منها.. من بينهم «بحيرة النطرون» و«حديقة ماديدي»| صور

حديقة ماديدي الوطني
حديقة ماديدي الوطني

احذر لا تقترب.. فهذه الأماكن تبدو وكأنها مصممة لقتلك! فعلى الرغم من أنها مفتوحة يمكن لأي شخص زيارتها ولكن فقط إذا كنت من محبي التجارب المميتة فهذه الأماكن قد تكون الأكثر خطورة على مستوى العالم سواء بسبب مناخها القاسي أو حيواناتها الخطرة أو تضاريسها التي لا يمكنك التنبؤ بها حتى نباتتها سامة ولذلك فإن حتى محاولة زيارة هذه الأماكن هي عملياً عقوبة الإعدام ومن أكثر هذه الأماكن شهرة بخطورتها:

 

- بحيرة النطرون:

 

من أكثر الأماكن خطورة في العالم إن لم تكن اخطرها فبمجرد رؤيتك لتلك البحيرة والتي تقع في تنزانيا ستعرف أن شيء ما غامض بها بداية من اللون الأحمر الذي يغطيها وصولا إلى جثث الحيوانات المحيطة بها ويعود ذلك إلى كونها بحيرة قلوية تحتوي مياهها على مستويات عالية من النطرون أو كربونات الصوديوم التي تسبب تآكل جلد وعين الإنسان.

 

ولأن سطحها شديد الانعكاس فالطيور دائما ما تغرق فيها لأنها تعتقد أنها تطير في الهواء وبمجرد دخولها الماء فإن المياه الكاوية ودرجة حرارتها المرتفعة والتي تصل إلى 120 درجة تقتلهم في الحال وتحولهم إلى تماثيل ملح صلبة.

 

- حديقة ماديدي الوطني:

 

تبدو هذه الحديقة التي تقع في بوليفيا وكأنها المكان الأمثل للعيش وخاصة لمحبي الطبيعة والهدوء فهي تمتاز بدفئها وامتلاكها الكثير من الأشجار المثمرة متنوعة الفاكهة ولكن احذر فمن المرجح أن تأكلك النباتات والحيوانات المحلية قبل أن تتمكن من تناولها فهي تمتلك العديد من النباتات السامة والتي تترك لك ردود فعل جلدية شديدة إذا لمستها كما تمتلك أيضا أعداد كبيرة من النمور والزواحف والحشرات السامة والتي ستكون سعيدة برؤيتك ميتا وإذا لامست ساقك أي صخرة فستجد عدد لا نهائي من الطفيليات الاستوائية التي تتكدس لنحت جلدك.

 

- صحراء داناكيل:

 

تقع هذه الصحراء في شرق افريقيا وبشكل خاص في جنوب اريتريا وككل الصحاري تتميز بدرجات الحرارة المرتفعة ولكن ليست الحرارة المرتفعة هي السبب في ضمها لقائمة أخطر الأماكن فهذه الصحراء نشطة للغاية من الناحية البركانية فهناك براكين مستقيمة تقذف حمم بركانية تنبعث منها تركيزات عالية من الكبريت والتي يمكن أن تلحق الضرر بصحتك بشكل دائم بمجرد زيارة قصيرة كما أن المسطحات الملحية الهائلة والحقول المائية الحرارية متعددة الألوان تغطي الصحراء.

 

- مدينة أويمياكون:

 

قد تكون أكثر المدن برودة على مستوى العالم تقع مدينة أويمياكون في روسيا وتحديدا في شرق سيبيريا وعلى الرغم من أن متوسط درجة حرارتها يصل إلى -58 درجة وفي بعض الأيام شديدة البرودة تنخفض درجة حرارتها إلى -90 درجة إلا أنها لا يزال بها سكان دائمون والذين يتعين عليهم الجري بمجرد خروجهم من المنزل لأن لعابهم وعيونهم ستتجمد على الفور بسبب شدة البرودة.

 

- وادي الموت:

 

على عكس مدينة أويمياكون الروسية فذلك الوادي الذي يقع في ولاية كاليفورنيا الامريكية هو المكان الأكثر سخونة في العالم حيث يصل متوسط درجات الحرارة في الصيف إلى 115 درجة وقد تصل في بعض الأحيان إلى 201 درجة وهي أعلى درجة حرارة مسجلة ولذلك لا تحاول حتى عبور الوادي لأنك قد تموت من ارتفاع الحرارة قبل أن تصل إلى الجانب الاخر.