السمرى يوضح أزمة مونديال اليد

«بن شرقي» متمسك بشروطه للتجديد للزمالك

أشرف-بن-شرقى
أشرف-بن-شرقى

كتب حازم البنا:
أوضح د. حسين السمرى المدير التنفيذى لنادى الزمالك أن حسين لبيب رئيس النادى كان من المقرر سفره إلى جدة لحضور افتتاح بطولة العالم للأندية ومباراة الفريق أمام برشلونة لكن إصابة فى قدمه أدت الى عدم سفره .. وكانت وسائل الاعلام قد تناقلت أزمة افتتاح مونديال اليد، وغياب رئيس الزمالك فى الوقت الذى حضر فيه محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى وحسن حمدى رئيس الأهلى الأسبق بدعوة من رئيس الاتحاد الدولى للعبة د. حسن مصطفى، الأمر الذى أثار الكثير من الجدل عن غياب رئيس الزمالك قبل أن يوضح المدير التنفيذى للزمالك سبب عدم سفر لبيب.
كما أوضح السمرى آخر التطورات الخاصة بملف التجديد للمغربى أشرف بن شرقى لاعب الفريق وقال إن سبب تأخر تجديد تعاقد أشرف بن شرقى هو أن الزمالك لم يتوصل لأى اتفاق مع اللاعب حول تجديد عقده.
وتابع المدير التنفيذى للزمالك: «اللاعب يريد أن يكون الشرط الجزائى بعد الموسم الأول لكن الزمالك يريد أن يكون بعد الموسم الثاني، اتفقنا معه على أن قيمة الشرط الجزائى مليونا دولار، وذلك بعدما كان يريد أن يكون الشرط الجزائى مليون دولار فقط».
وأوضح السمرى «إذا لم تحل أزمة منع الزمالك من القيد سيتم تسويق أو إعارة الصفقات الجديدة للفريق، وهم حمدى النقاز وعمر كمال ومحمود شبانة».
على جانب آخر .. عاد فريق الكرة الأول بنادى الزمالك للتدريبات امس الأربعاء عقب حصوله على راحة لمدة 5 أيام، وذلك استعدادا لمواجهة توسكر الكينى، المقرر لها 16 أكتوبر الجارى ضمن مباريات الذهاب بدور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا.
وعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق اجتماعا مع اللاعبين قبل المران لشرح خطة العمل الفترة المقبلة، وكذلك آخر الاستعدادات لمواجهة توسكر قبل السفر لكينيا، حيث تسافر بعثة الزمالك على 3 دفعات بداية من يوم 10 أكتوبر الجارى.
وعلى جانب آخر كشف أحمد إبراهيم مدير شؤون اللاعبين بنادى الزمالك عن وصول البطاقة الدولية للمغربى محمد أوناجم جناح الفريق إلى الاتحاد المصرى لكرة القدم من الاتحاد المغربى لكرة القدم ليتسنى للنادى قيده فى القائمة المحلية للفريق.وأوضح مدير شؤون اللاعبين أن أوناجم أصبح يحق له المشاركة مع الفريق فى المباريات المحلية فى حين سيتم قيده فى القائمة الأفريقية خلال شهر يناير المقبل ليشارك مع الفريق أفريقيا بداية من دور المجموعات.
وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم قد وافق على تسلم الزمالك للبطاقة الدولية للاعب من قبل نظيره المغربى بعد انتهاء إعارة أوناجم للوداد المغربي.
وسبق وحصل الزمالك على موافقة الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لقيد محمد أوناجم فى قائمة الفريق الموسم الجديد بعد عودته من الإعارة.