حملة مكبرة بالتعاون مع «الداخلية» لإزالة التعديات على فرع رشيد

جانب من حملة الإزالات
جانب من حملة الإزالات

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المرحلة الأولى من تنفيذ الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة نجحت فى استرداد حوالي22641 فدان زراعة بعد إزالة 3140 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية بالمحافظات ،وإزالة 8301 مبنى مخالف على مساحة حوالى 3 ملايين و 734 ألف متر مربع.

وطالب وزير التنمية المحلية ،الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق الجيد مع جهات الولاية للأراضى التى تمت إزالة التعديات من عليها سواء كان بالزراعة أو البناء لعدم السماح بعودة أى تعديات عليها مرة أخرى ، والتعامل بكل حسم مع أى محاولات وإزالتها فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية مع سرعة استغلال تلك الأراضى على أرض الواقع .

من ناحية اخرى بدأت وزارة الرى تنفيذ أضخم حملة لإزالة التعديات فى تاريخ وزارة الرى بهدف استعادة المجرى المائى لفرع رشيد لحالته الطبيعية والتى تأثرت نتيجة للمخالفات الواقعة عليه  يأتى ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإزالة كل التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه فى غضون ستة أشهر. وأكد د. محمد عبد العاطى وزيرالرى أنه تم وضع خطة متكاملة لإزالة ما يزيد على ٣٠٠٠ حالة تعد على مجرى فرع رشيد خلال ١٠ أيام ، وقد تمت ازالة ٥٦٨ حالة تعد أمس .

وأوضح عبد العاطى، أن أعمال الازالات تتم بالتنسيق التام مع أجهزة وزارة الداخلية والجهات المعنية ، وقامت وزارة الرى بتوفير المعدات اللازمة للإزالات ، وأشار الى أنه يتم تنفيذ أعمال الإزالات على حساب المخالفين.