أغرب شجرة فى العالم «قوس قزح»..أماكن زراعتها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


يقع العديد في حب شجرة قوس قزح عند رؤيتها في المرة الأولى التي يرون فيها اللون القوي والرائحة القابضة التى تجعل الشجرة لا تنسى ، لكنها ليست للجميع.

ويتسال العديد من البشرعن مكان تواجد شجرة  قوس قزح أوكالبتوس
قوس قزح " أوكالبتوس" وهي الشجرة  الوحيدة الأصلية في نصف الكرة الشمالي وتنمو في الفلبين وغينيا الجديدة وإندونيسيا حيث يزدهر في الغابات الاستوائية التي تتساقط فيها الكثير من الأمطار.

يصل ارتفاع الشجرة إلى 250 قدمًا (76 مترًا) في بيئتها الأصلية.

في الولايات المتحدة ، تنمو شجرة "قوس قزح" في المناخات الخالية من البرد الموجودة في هاواي والأجزاء الجنوبية من كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا.

وهى مناسبة لمناطق الصلابة النباتية بوزارة الزراعة الأمريكية  و في الولايات المتحدة القارية ، تنمو الشجرة فقط على ارتفاع يتراوح من 100 إلى 125 قدمًا (30-38 مترًا).

على الرغم من أن هذا لا يتجاوز نصف الارتفاع الذي يمكن أن يصل إليه في نطاقه الأصلي ، إلا أنه لا يزال شجرة ضخمة.


زراعة أوكالبتوس "قوس قزح" فى اى مكان ..يمكن زراعتها 

 ظروف زراعة شجرة "قوس قزح " الشمس الكاملة والتربة الرطبة بمجرد إنشائها ، تنمو الشجرة 3 أقدام في الموسم بدون سماد تكميلي ، على الرغم من أنها تحتاج إلى سقي منتظم عندما يكون هطول الأمطار غير كافٍ.

الميزة الأكثر بروزا لشجرة " قوس قزح" هي لحاءها  وقشر لحاء الموسم السابق على شكل شرائط ليكشف عن لحاء جديد ذي ألوان زاهية وينتج عن عملية التقشير خطوط عمودية من الأحمر والبرتقالي والأخضر والأزرق والرمادي. على الرغم من أن لون الشجرة ليس كثيفًا خارج نطاقها الأصلي ، إلا أن لون لحاء قوس قزح يجعلها واحدة من أكثر الأشجار الملونة المذهلة التي يمكنك زراعتها.

اقرأأيضا|الجوازة باظت ..وانقلب الفرح لحرب بالسكاكين