«مصر الرقمية»: لا يوجد إضافة مواليد لأسباب تقنية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

أكدت المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، والتي تقدم للمواطن المصري 90 خدمة حكومية متضمنة الخدمات التموينية، أنه لا يوجد إضافة مواليد، وان هناك إضافة أبناء لمن يقل دخلة الشهري عن 2400 جنيه ، أو أن كان من أرباب المعاشات لن يكون المعاش أقل من 1500 جنيها ، وفقا لقاعدة بيانات هيئة التأمينات والمعاشات. 

 

يذكر أن بعض الخدمات التموينية المتوقفة لأسباب تقنية متوقفه حتى الآن، وهما خدمتي ضم أفراد أسرتي وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا وذلك لحين الانتهاء من بعض التحديثات ،واكدت مصادر مطلعة على عودة الخدمات المتوقفة بنهاية الشهر الجاري.

 

يذكر أن  خدمتي ضم أفراد أسرتي، وإضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا ، توقفت على بوابة مصر الرقمية، لأسباب تقنية ، ودخول عدد من المواطنين تجاوز المليون فرد على بوابة مصر الرقمية لطلب الخدمة في نفس التوقيت ممن لا تنطبق عليهم شروك الإضافة، مما تسبب في تعطل الخدمة .

 

و بالدخول على البوابة الرقمية، واختيار الخدمات التموينة ، تظهر جميع الخدمات المتاحة باستثناء خدمتي ضم أفراد أسرتي ، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا، مازال أمامهم عبارة الخدمة غير متاحة الآن .

 

وكانت بوابة مصر الرقمية قد نوهت منذ أيام عبر رساله تحذيرية في صدر صفحتها الرئيسية، أنه لا يوجد حاليا اضافه مواليد ، ونشرت  تحت عنوان تنبيه هام يمكنك فقط اضافة الأبناء للأسر الاولى بالرعاية وذلك إذا كان راتبك اقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 جنيه ولا يزيد إجمالي أفراد البطاقة عن أربع أفراد.

 

وتتيح الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية 12 خدمة متعلقة بالبطاقة التموينية، من خلال المنصات الإلكترونيّة سواء موقع دعم مصر التابع لوزارة الانتاج الحربي، أوبوابة مصر الرقمية الحكومية ، والتي تتبع وزارة الاتصالات، وكذلك من خلال المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 300 مكتب ، نحو 12 خدمة تموينية عبر شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت) وذلك بعد توحيد قواعد البيانات بين الجهات الحكومية  والربط الالكتروني فيما بينها ، ومن ثم يمكن التحقق الالكتروني والتلقائي من صحة ودقة  البيانات المقدمة من طالب الخدمة.

 

 وتقدم وزارة التموين خدماتها  مجانا ، دون أي رسوم نقدية ،باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف،حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة.وذلك نظير طبع البطاقة.

التموين تقدم 10 خدمات إلكترونية خاصة بالبطاقات وتقرر وقف خدمتين