الفرعون يواصل «دهس» الأرقام

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب - محمد حامد 
هادئ.. شغفه لا ينتهى.. ينسى إنجازات الماضى وينظر لما هو آت، لا يفرق بين منافس قوى أو ضعيف فكلاهما ضحايا قدمه الذهبية، كسر الفوارق بين اللاعب العربى والأوروبى، الجميع ينتظر مباريات ليفربول من أجله، لم يكتف باستخدام السرعة والقوة وتسجيل الأهداف، بل أصبح مدهشاً مبهراً ممتعاً على طريقة مارادونا وميسى، فبعد أن كان الثنائى ممنوعين من المقارنة مع غيرهما، تغير الوضع مع الأسطورى محمد صلاح وكل شىء بات ممكناً .

واصل صلاح قيادته لليفربول، وكعادته أثبت بمرور الأيام أنه نجم الفريق الأول والأفضل فى انجلترا والآن يزحف رويداً رويداً نحو تحقيق حلمه وحلم الشعب المصرى والوطن العربى بأن يحصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم.. ظهر ذلك جلياً أول أمس بعدما سجل هدفاً رائعاً فى مرمى مانشيستر سيتى بالمباراة التى انتهت 2/2 بالبريميرليج، أقل ما يقال عنه إنه أبهر نجوم كرة القدم السابقين ووسائل الإعلام العالمية، بجانب جمال الهدف، فله قيمة كبيرة لأنه سكن شباك فريق بحجم السيتى، ووصل به للهدف رقم 6 متربعاً على صدارة هدافى البريميرليج بالتساوى مع جيمى فاردى لاعب ليستر سيتى.


الحديث عن أرقامه من حيث الصناعة والتسجيل لن تنتهى فقد سجل 8 أهداف فى آخر 7 مباريات متتالية، ووصل للهدف رقم 103 بالبريميرليج ليصبح قريباً من دروجبا أكثر الأفارقة تسجيلاً فى تاريخ المسابقة الإنجليزية بـ 104 أهداف.
وبعيداً عن الأرقام التى أصبح دهسها وتكسيرها هواية مفضلة لدى النجم المصرى، فقد تحدث عنه نجوم الساحرة المستديرة ووسائل إعلام لها وزنها وكان التركيز على أنه أصبح أفضل لاعب فى العالم حالياً ولا ينافسه أحد.
فقد قالت شبكة «ESPN» الأمريكية عقب مباراة الليفر والسيتى: «صلاح أفضل لاعب فى العالم.. أثبت أننا مخطئون».
كما تغنت شبكة سكاى سبورتس بما قدمه اللاعب، وركزت على أرقامه بأنه سجل 8 أهداف فى آخر 7 مباريات مع ليفربول كما أنه سجل 5 أهداف خلال 6 مباريات لعبها ضد السيتى فى أنفيلد، كما وصفت هدفه فى مرمى الحارس البرازيلى إيديرسون بالمذهل.
أما عن النجوم، فقد قال لاعب ليفربول السابق جيمى كاراجر عن صلاح: «لا أعتقد أن هناك لاعبًا أفضل منه حالياً على مستوى العالم».كما أشاد أسطورة الكرة الإنجليزية السابق جارى لينيكر بصلاح قائلاً : «رائع.. هدف مذهل لمحمد صلاح.. ما هذا الهدف ؟.. ما هذه المباراة ؟»واختار الإسبانى سيسك فابريجاس لاعب برشلونة السابق وموناكو الحالى طريقة خاصة فى التعبير عن إعجابه بنجم ليفربول على حسابه بموقع تويتر مغرداً بالتالى: « مو.. أرفع لك القبعة».
وشارك أيضاً فى حملة الإشادة بالنجم محمد صلاح، أسطورة كرة السلة ليبرون جيمس حينما أعاد نشر ما كتبه حساب ليفربول الرسمى عن مو الذى كان كالتالى: «صلاح أمر لا يصدق فى كرة القدم».. وكتب جيمس: «نعم هو هكذا».
وبالطبع تغنى الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لليفربول بلاعبه، وأشار إلى أنه إذا سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أو الأرجنتينى ليونيل ميسى نفس الهدف الذى أحرزه صلاح فسيكون الحديث حينها أن هذا طبيعى لأنهما نجمان من طراز عالمى، وأضاف: يجب أن يكون نفس الأمر بالنسبة لصلاح فهو أحد أفضل اللاعبين فى العالم حالياً.
أما محمد صلاح نفسه فقد تحدث عقب انتهاء المباراة مازحاً حول تسجيله هدفاً مميزاً قائلاً : «يجب أن أشاهده حتى أستطيع الحكم عليه، وعن الهدف الذى صنعه لساديو مانى أكد أنه أحياناً يتم التدرب على مثل هذه الهجمات فى التدريب، واختتم مو حديثه أن نتيجة التعادل كانت عادلة على الرغم من تمنيه انتهاءها بفوز فريقه.